أخبار عاجلة
الرئيسية / إقرأ أيضا في / الصحة والحياة / أطفال المغرب خيبة أمل وإحساس بالإقصاء من طرف وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية. المغرب خيبة أمل وإحساس بالإقصاء من طرف وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية.
أطفال

أطفال المغرب خيبة أمل وإحساس بالإقصاء من طرف وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية. المغرب خيبة أمل وإحساس بالإقصاء من طرف وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية.

يينا نيوز العربية : محمد جمال بن عياد.

 

وجه مجموعة من الأطفال المشاركين في مسلسل إعداد السياسة العمومية المندمجة لحماية الطفولة و كذا البرنامج الوطني التنفيذي للسياسة العمومية لحماية الطفولة الذي تم الإعلان عنه يوم 29 مارس 2016 بالصخيرات، نداءا، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الطفل الذي يوافق 20 نونبر من كل سنة و تزامنا مع مرور أزيد من ثلاث سنوات على المصادقة على السياسة العمومية المندمجة لحماية الطفولة بالمغرب ، وتبعا لحصيلة اللجنة الوزارية المكلفة بتتبع تنفيذ السياسات والمخططات الوطنية في مجال النهوض بأوضاع الطفولة وحمايتها 2016 / 2017.


وعبروا من خلال نداءهم هذا للرأي العام عن، استغرابهم غياب أو تغييب تفعيل مجموعة من المطالب والتوصيات التي جاءت في كلمة الأطفال خلال المناظرة الأولى للسياسة العمومية المندمجة لحماية الطفولة.
تسجيلهم عدم رضا الأطفال على التباطؤ الكبير الذي يعرفه تنزيل البرنامج الوطني التنفيذي للسياسة العمومية المندمجة لحماية الطفولة بالمغرب.

تنبيههم لعدم احترام وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية
للالتزامات فيما يخص مشاركة الأطفال.
إصابتهم بخيبة أمل وإحساس بالإقصاء من طرف وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية.

مطالبتهم بالإسراع في تنزيل مضامين السياسة العمومية المندمجة لحماية الطفولة بالمغرب دون إغفال أي مطلب من مطالب الأطفال، واحترام حقهم في المشاركة المهيكلة والمستمرة لا المناسبتية والاستعراضية.
وتجد الإشارة أنه قد سبق لهؤلاء الأطفال ان ألقوا كلمة في لقاء 29 مارس 2016 حول البرنامج الوطني التنفيذي للسياسة العمومية لحماية الطفل من بين ما جاء فيها:

انتظارهم الأهم أن لا تبقى السياسة العمومية لحماية الطفولة حبرا على ورق، وان تنفذ بما يسمح باستفادة كل أطفال المغرب من خدماتها على قدم المساواة، وأن يكون هناك تتبع صارم ومراقبة لتنفيذها وفقا لمبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة.
ضمان مشاركة فعالة للأطفال في التبليغ عن حالات العنف.

عن Iena News

شاهد أيضاً

إعاقة

سابقة في المغرب : تنظيم مباراة موحدة خاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة

يينا نيوز العربية : سعيد فريكس.   في إطار تفعيل القرار المتعلق بتحديد شروط وإجراءات …