أخبار عاجلة
الرئيسية / الأحداث الرياضية / تحطيم رقم قياسي عالمي في أم الرياضات.
عالمي

تحطيم رقم قياسي عالمي في أم الرياضات.

يينا نيوز العربية : محمد جرو .

 

تمكن العداء العالمي الكيني فيليكس كيبكوش بتحقيق 26,56 في مسافة 10كلم على الطريق الذي نظمته جمعية الوسام الرياضي لألعاب القوى يوم الأحد 25 نونبر الجاري ضمن سباقها السنوي “خطوات موسم طانطان” والذي وصل هذه السنة للنسخة التاسعة وذلك بفارق39 ثانية عن توقيت السنة الماضية.

عالمي

بينما تمكنت العداءة فتيحة اصميد من الصويرة من هزم بطلة النسخة الثامنة كلثوم بوعسرية العداءة الوطنية ابنة الأقاليم الصحراوية والتي اكتفت بالمرتبة الرابعة، وحققت اصميد توقيت32 دقيقة وهو توقيت اعتبر جيدا بالنظر لمستوى التنافس العداءات المشاركات ومنهن العداءة البحرينية المجنسة ضماريس موتي موتيا التي أتت في المرتبة الثالثة وراء عداءة تتحدر من كلميم عاصمة جهة كلميم واد نون.

يذكر ان السباق الذي أعطى انطلاقته الكاتب العام للعمالة والمدير الإقليمي للشباب والرياضة وشخصيات مدنية وعسكرية ينظم بمناسبة تخليد ذكرى عيد الاستقلال المجيد بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية  وبتنسيق والمديرية الإقليمية للشباب والرياضة  وتحت اشراف الجامعة الملكية لألعاب القوى وعصبة كلميم/السمارة (مازالت تحمل اسم الجهة الترابية في صيغتها القديمة).

عالمي

وخصصت لها الجمعية المنظمة جوائز مالية مهمة للخمسة الأوائل ذكورا وإناثا الى جانب جائزة اول عداء من المدينة وسبق التظاهرة عقد ندوة صحفية قدم خلالها العداؤون الأجانب ومعطيات وأرقام حول تاريخ الجمعية التي رأت النور منذ 20 سنة خلت وتضم اكثر من 100عداءة وعداء وحققت أرقاماً وطنية وجهوية وإقليمية في مختلف البطولات والإقصائيات.

وأنجبت أسماء عالمية لعل أبرزها العداء اللك عبد العزيز يؤطر فاتها الإطار الطيب لطيف الذي بفضله حافظت الجمعية على خزانها الهائل من المواهب. وتسعى لتكريمه كما يليق بمكانته في الأقاليم الصحراوية وإنجاز مركز جهوي للتكوين والظفر بحلبة مطاطية وأولمبية بالإقليم الذي أنجب العداء العالمي لكحل يربى في مسافة 3000متر موانع قبل رحيله نحو الديار البرتغالية والعداءة العالمية ليلى احمتو وأخيها .

وأسماء واعدة بدأت تنقش أسماءها في التظاهرات المدرسية وغيرها أملا في وصول للعالمية ورفع راية المغرب عاليا وتنمية اقليم طانطان الذي بفضل هذا السباق ترفع فيه أعلام اكثر من دولة مما يجعله قبلة عالمية ولو ليوم واحد.

نتائج سباق 10 كيلومتر طان طان :

ذكور:  
المرتبة الاولى : FELIX KIPKOECH 26:56
المرتبة الثانية BENNAR YOUNESS 27:25
المرتبة الثالثة :  BELKORCHI TAHER 27:32
المرتبة الرابعة : BENHADI YOUSSEF 27:36
المرتبة الخامسة :  28:18 NOUINI REDOUAN
إناث: 
المرتبة الاولى : ASMID FATIHA 32:02
المرتبة الثانية : EL MOUKIM RKIA 32:08
المرتبة الثالثة : DAMARIS MUTHEE MUTUA 32:19
المرتبة الرابعة : BOUAASAYRIYA KALTOUM 32:24
المرتبة الخامسة :BENCHATKI FATIHA 33:01

عالمي

عن Iena News

شاهد أيضاً

العدو الريفي المدرسي

حلبة ساحة السلم والتسامح تستعد لاحتضان البطولة الجهوية للعدو الريفي المدرسي

يينا نيوز العربية : محمد جرو.   بعد اجراء الإقصائيات الإقليمية في العدو الريفي المدرسي، …