أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة وفنون / فن: بورتريه ليست بسنان ولكنها بوستاين..هدى بوستاين السهل الممتنع .
فن

فن: بورتريه ليست بسنان ولكنها بوستاين..هدى بوستاين السهل الممتنع .

يينا نيوز العربية : محمد جرو.

 

ذات 29 ربيعا هدى بوستاين مجازة في الاقتصاد ولكنها أرادت ان تقتصد في الوقت ولن تترك مدرج الكلية ، بل بدأت تتلمس حلمها في المسرح فوقفت على الركح لأنها تعتبر ، بل مقتنعة أنه (المسرح) فعلا ابو الفنون بخطى ثابثة doucement mais sûrement .
كانت الشاشة الصغيرة حيث أطلت على المشاهدين وبدعم ومساندة من عائلتها خاصة والدتها، وربما كان إصرارها و”تعنتها” هو اثبات ذاتها انتصارا لوالدتها ليس لأنها تعرضت لسوء لا قدر الله، لكن للتأكيد على ان فلذات الأكباد والمواهب إن توفرت لها الإمكانيات وفي نطاق المساواة وحرية الابتكار.

فحتما جيل بوستاين سيقول اكثر من كلمة وهذا تأكد في كل المجالات وبنون النسوة، وما مريم امجون وزيرة الثقافة كما توصف ذات 9 ربيعا إلا عنوانا لكون المغرب هو القبلة الأخرى للثقافة والفنون بعد أفول شمس القاهرة وبيروت ودمشق وبغداد..
بعد الكاستينغ، دلفت مباشرة لتقف امام الكاميرا والأضواء غير أبهة بما يطلق عليه..trackفشاركت في “اللعبة” وهي ممسكة بتلابيب قواعدها رغم أنها لأول مرة “تلعب” دورا حقيقيا وبمعية “لاعبين”/فنانين نحترمهم وتقدرهم..

تفضل الدراما على الكوميديا لعدة اعتبارات اذ تمتح من واقع يعتمل فيه الصراع من اجل اثبات الذات لذلك ففضلت الغوص في أعماقها لتخرج منه زبدة تجارب انسانية رضعتها من ثدي والدتها، وحكاية الجدات ًمشاهداتها وبعمق إنساني.

هدى فراشة وبستانين في حديقة الحياة تحبذ التدرج وتثور على السائد تنشد الشاشة الكبيرة أو الفن السابع ..ً ليينا نيوز وجمهورها الواسع وقراء الوكالة المساندة للطاقات الشابة في كل المجالات أسرت بأنها بصدد تجريب فن الفيديو كليب ومنحت يينا نيوز حصريا رابط جديدها بحيث ستظل وفية لنهجها في التدرج من السهل الى الصعب أو من البسيط الى المركب، ووفية لجمهورها والذي تحييها من خلال الوكالة.

عن Iena News

شاهد أيضاً

مهرجان

مهرجان الفيلم العربي بالبيضاء..يناقش إكراهات السينما العربية و الحلول بحضور المخرج خالد يوسف والمخرج الجزائري أحمد راشدي والسيناريست تامر حبيب.

يينا نيوز العربية : مراسلة خاصة .   ترأس المخرج المغربي عبد الإله الجواهري ندوة …