أخبار عاجلة
الرئيسية / الأحداث السياسية / تعزية مسار سياسي خيانة ووعيد
الاتحاد الاشتراكي

تعزية مسار سياسي خيانة ووعيد

يينا نيوز العربية : رشيد اركمان.

 

شكل حزب الاتحاد الاشتراكي بمدينة امنتانوت عصا سياسية قوية ولعل ما يدل على ذلك تحمله مسؤولية المجلس الجماعي للمدينة لثلاثة ولايات رغم تواجد منافسون اقوياء ,حيث عرفت مدة انتدابه نجاحات واخفاقات رغم قوة الخصم ( المعارضة ) المشكلة من حزب الاصالة والمعاصرة في الصف الاول وحزب العدالة والتنمية في الصف الثاني بمرشح واحد.
وأبانت الفترة الأخيرة على انشقاقات في وحدة الحزب المسيطر (الاتحاد الاشتراكي ) إلا إن الأمر ذهب إلى حد القذف والتشهير واختلاق الإشاعات ضد الأشخاص من نفس الانتماء عبر مواقع التواصل الاجتماعي والقنوات الإعلامية المكتوبة في ظرف تحمل الساكنة المغلوبة عن أمرها انتظارات تنقذها من معاناة تلزمها كلما فتحت عيونها من الصباح إلى إن يلج الليل سبيلها.

مما ساهم وبشكل فضيع في البلوكاج في جميع القطاعات والمشاريع والتي استنفذت أموالا طائلة دون حسيب ولا رقيب وأمام هذا الوضع المزري وضعية حاملي الشهادات شباب المدينة الذي أبى ان يصب جم غضبه في الوقفات الاحتجاجية تعبيرا عن تدمرهم من الوضع القاتل الذي سكن المدينة منذ بداية كتابة سناريوهات مسرحية المجلس الجماعي بالمدينة ولا من يهتم بحالهم ( البطالة – القمع – التهميش – الإقصاء ).

ومع مرور الوقت وتغير المكان ورغم محاولات الصلح والتوافق مراعاة لما ستؤول إليه الوضعية الراهنة رغم اختلاف الأفكار والتوجهات السياسية إلا أن الأمر استعصى على ذوي النيات الحسنة همهم هو اللمة وتوحيد الرؤى وبناء تصور عام ينصب في وجود حلول ايجابية وخلق فرص عمل وتحقيق تنمية مستدامة حقيقية تكون في مصلحة الجميع.

الاختلاف – الأنا تسبب في إقالة الرئيس من منصبه وأسفر على ظهور توجه مرحلي “عداوة الاتحاد” حيث لم يكلف نفسه عناء الانتخابات ليقلب الكفة في اتجاه عدو الأمس أصبح صديق اليوم ليتصدر مكانة مرموقة في خيانة الوعد والمبادئ ويصوت بأغلبيته لصالح حزب ذبلت أوراقه السياسية بعد تربعه كرسي رئاسة الحكومة المغربية. إلا أن قدرا لزمن المعتوه حالفه ليتسلم طابقا من ذهب لرئاسة مجلس جماعة مظلومة سكانها منذ قرون وذلك على الشكل التالي :

ـ امدجار الحسين رئيسا عن حزب العدالة والتنمية.
ـ عبد الله النائب الاول عن حزب الاتحاد الاشتراكي
ـ الشتيتيهي مبارك النائب الثاني عن حزب الاتحاد الاشتراكي
ـ احليق محمد النائب الثالث عن حزب الاتحاد الاشتراكي
ـ فهيم سعيد النائب الرابع عن حزب الاتحاد الاشتراكي
ـ مشكوك العربي النائب الخامس عن نفس الحزب
ـ اومرزوك خديجة النائبة السادسة عن نفس الحزب

فيما انتخب سعيد اوبلا كاتبا عاما للمجلس فيما بوعدي ملعيد نائبة له
والى حد الآن تبقى هذه المسرحية بلا بطل وسيبقى القانون هو الحد الفاصل خلال المرحلة الجديدة حسب بعض المعطيات التي أوردها متتبعو الشأن السياسي بالمدينة.

ولنا عودة في الموضوع…

عن Iena News

شاهد أيضاً

منسق

افتتاح مقر جديد لحزب التجمع الوطني للأحرار بأيت ملول تحت اشراف المنسق الاقليمي “خالد بونجمة”‎

يينا نيوز العربية : رشيد اركمان.   اشرف المنسق الاقليمي للتجمع الوطني للأحرار السيد خالد …