أخبار عاجلة
الرئيسية / إقرأ أيضا في / علوم وتكنولوجيا / في إطار مشاركتها بمعرض إنترسك 2019… نداء تستعرض استراتيجيتها في مجال إنترنت الأشياء لدعم مبادرة دبي الذكية
إنترنت الأشياء -

في إطار مشاركتها بمعرض إنترسك 2019… نداء تستعرض استراتيجيتها في مجال إنترنت الأشياء لدعم مبادرة دبي الذكية

يينا نيوز العربية : مراسلة خاصة.

 

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة: كشفت مؤسسة الاتصالات المتخصصة “نداء”، المزود الحصري لشبكات الاتصالات الآمنة والمعتمد لدى حكومة دبي، عن مشاركتها في معرض ومؤتمر ’إنترسك 2019‘ والذي ينعقد خلال الفترة الممتدة بين 20 إلى 22 يناير في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. وتستغل المؤسسة مشاركتها في المعرض لتستعرض منصتها الآمنة ومجموعة حلولها المدعومة من قبل شبكتها الخاصة الآمنة والمستدامة للجيل الرابع و المصممة لدعم مساعي دبي في التحول إلى مدينة ذكية أكثر أماناً وسلامة.

إلى جانب ذلك، تستعرض المؤسسة أمام زوار المعرض مبادراتها الرقمية القائمة على مجموعة واسعة من تقنيات الاستشعار وإنترنت الأشياء وحلول التواصل المباشر بين الآلات (M2M)، والتي تُسهم بمجموعها في تحسين وتعزيز الاتصالات الرقمية في الإمارة. وقد صممت ’نداء‘ استراتيجيتها الخاصة بإنترنت الأشياء بشكلٍ يضمن حماية مصادر بيانات دبي ومؤسساتها الخاصة والحكومية، وبما يدعم خطة دبي الذكية لعام 2021.

وتم تصميم حلول إنترنت الأشياء وتقنيات الاستشعار التي تقدمها المؤسسة بشكلٍ مخصص يتيح تشغيلها على شبكة ’نداء‘ للجيل الرابع بهدف تمكين المؤسسات الحكومية من الاستفادة من البيانات الضخمة التي تتولد كل يوم في واحدة من أكثر المدن حيوية في العالم، وهو ما يدعم الجهات الحكومية في مساعيها للتعامل مع المتطلبات الحالية والمستقبلية للتنقل، والمركبات الذكية ذاتية القيادة، والمعدات الطبية الذكية، والأجهزة الملبوسة، وغيرها من الحلول التي من شأنها تسريع الاستجابة للحالات الطارئة، بما يضمن بناء منظومة متكاملة لمدينة أكثر اتصالاً وذكاءً.

كما ستسلط ’نداء‘ خلال مشاركتها في المعرض الضوء على الخدمات الذكية التي تعمل عبر شبكة “نداء” للجيل الرابع نظراً لأهميتها في انتشار إنترنت الأشياء، وتطبيقاته المتنوعة في قطاعات متنوعة منها الخدمات والمواصلات والصحة والسلامة. وسيتم استخدام البيانات المولدة من التواصل بين الآلات بشكل رئيسي من أجل تطبيقات إدارة الخدمات، مع إمكانية دمجها في حلول إنترنت الأشياء لتقديم خدمات أكثر بساطة، وأنظمة ذكية واتصالات شبكية آمنة تسمح بالاستفادة المثلى من الإمكانيات التنافسية التي تتيحها المدن الذكية.

وقال سعادة منصور بوعصيبه، المدير التنفيذي لمؤسسة الاتصالات المتخصصة “نداء”: “فيما تواصل الإمارات العربية المتحدة مسيرتها الريادية نحو مستقبل قائم على التكنولوجيا والابتكار والمعرفة، تعكف ’نداء‘ على الاستثمار في الموارد التي من
شأنها توظيف التكنولوجيا والشبكات في تعزيز منظومة إنترنت الأشياء في البلاد، وذلك عن طريق شبكتها الخاصة للجيل الرابع. وستتمحور مشاركتنا في معرض ’إنترسك‘ حول إطلاق خدمات ذكية من شأنها تحسين منهجيات جمع بيانات المدينة وتحليلها، ودعم آليات اتخاذ القرارات وتحسين الخدمات والاتصالات بما يلبي احتياجات السكان على أفضل وجه. ونطمح إلى إنعاش القطاعات الاقتصادية الإقليمية باستخدام تقنيات إنترنت الأشياء، مع السعي لتقديم خارطة طريق للتحوّل الرقمي بما يسهم في نشوء مجالات جديدة لمزاولة الأعمال، وتقديم مثال يحتذى به لمدن المستقبل الذكية”.

عن Iena News

شاهد أيضاً

الطائرات المسيرة

كيف تصنع الطائرات المسيرة التاريخ وتنقذ الأرواح

الطائرات المسيرة مثل هذه التي تظهر في الصورة يمكنها أن تطير على مدار الساعة وتقدم …