أخبار عاجلة
الرئيسية / إقرأ أيضا في / علوم وتكنولوجيا / إيرباص تستعرض تقنياتها المتقدّمة في مجال الاتصالات في معرض إنترسك 2019
إيرباص

إيرباص تستعرض تقنياتها المتقدّمة في مجال الاتصالات في معرض إنترسك 2019

يينا نيوز العربية : ميشلين القسيس.

 

دبي: تشارك شركة ’إيرباص‘في فعاليات معرض ومؤتمر ’إنترسك 2019‘، المعرض التجاري الرائد عالمياً في مجال الأمن والسلامة والوقاية من الحرائق، والذي ينعقد في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض في الفترة الممتدة بين 20 و22 يناير. وتعتمد السلطات الأمنية الحلول المتقدّمة التي تطرحها إيرباص لحماية المدن وضمان سلامة المواطنين والسكان والاستجابة لحالات الطوارئ.

وبصفتها المزوّد الرائد لمنصات الذكاء الآمن، تستغل شركة ’إيرباص‘ مشاركتها في المعرض لاستعراض أحدث تطبيقات تكنولوجيا الواقع الافتراضي التي تسهّل عمل فرق الاسعاف والإطفاء خلال مهامهم العملية. وتتيح هذه التطبيقات للمسؤولين الميدانيين وفرق غرف التحكّم تقديم الدعم اللازم لرجال الإطفاء أثناء أداء واجبهم في حماية الناس والممتلكات. كما تتيح حلول الكاميرات وطائرات الدرون المتقدّمة التي تقدمها الشركة تقديم عمليات محاكاة مصوّرة تعزز من فعالية الحلول الأمنية.

وإضافة إلى ذلك، تستعرض ’إيرباص تطبيقها ’تاكتيلون آغنت 900‘،المخصص للاتصالات الجماعية المهنيّة والذي يتيح تبادل المعلومات عبر قنواتٍ آمنة عالية الفعالية باستخدام أجهزة الاتصال اللاسلكي العاملة بنظام ’تيترا‘ والهواتف الذكية، لمساعدة ضباط الشرطة أو فرق الرعاية الصحية على سبيل المثال في أداء عملهم. كما تقدم الشركة جهاز ’تاكتيلون دابات‘ الحائز على أهم جوائز القطاع، والذي يجمع بين وظائف أجهزة الاتصال اللاسلكي العاملة بنظام ’تيترا‘ ومزايا الهواتف الذكية في الوقت ذاته، وحاز الجهاز على جائزة ’أفضل منتج أمني مبتكر للعام‘ ضمن جوائز ’إنترسك للأمن والسلامة 2018‘ و‘الجائزة الدولية لاتصالات الأزمات والطوارئ 2018‘ عن فئة ’أفضل ابتكار لمستقبل النطاق الترددي العريض ‘.

وفي إطار تعليقه على مشاركة ’إيرباص‘ في ‘إنترسك 2019‘، قال سليم بوري، نائب الرئيس والرئيس الإقليمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ في سكيور لاند كوميونيكيشنز لدى “إيرباص”:: “تُسهم هذه المنتجات المبتكرة في إحداث نقلةٍ نوعية في القطاع على مستوى منطقة الشرق الأوسط، إذ تقدّم خدماتٍ حيوية للمستخدمين على امتداد هذه السوق الناشئة لأنظمة الأمن التجارية، ونتطلّع قُدماً لاستغلال الفرص المجزية التي يتيحها المعرض وبناء علاقات تعاونية تعود بالنفع المشترك لنا ولشركائنا وروّاد القطاع في المستقبل”.

ويعود معرض ’إنترسك‘ إلى دبي ليجذب أهم الأسماء في القطاع، حيث تستعرض شركة ’إيرباص‘ حلولها على منصة مؤسسة الاتصالات المتخصصة ’نداء‘، المزود الحصري لشبكات الاتصالات الآمنة والمعتمد لدى حكومة دبي والواقعة في قاعة الشيخ سعيد 3.

كما وتعرض الشركة مجسّماً لجهازها الثوري ’تاكتيلون دابات‘، والذي يلعب دوراً حيوياً في ردم الفجوة الموجودة ما بين الاتصالات الآمنة بين شبكات النطاق الضيّق وشبكات النطاق العريض. ويُعدّ الجهاز أول هاتف ذكي في العالم يعمل بنظام الاتصال اللاسلكي ’تيترا‘ وقد صُمّم ليسهّل عمل ضبّاط الشرطة والمسعفين ورجال الإطفاء والعاملين في المؤسسات الأخرى.

وأضاف بوري في هذا الصدد: “حرصنا في تصميم الحلول التي نستعرضها في معرض ’إنترسك‘ على تطوير أدوات تعزز كفاءة عمل المؤسسات والأجهزة المعنية بأفضل شكلٍ ممكن. ويتواجد فريقنا من الخبراء في المعرض لمناقشة الدور الحيوي الذي تلعبه أنظمتنا المبتكرة في إنقاذ الأرواح وحماية الممتلكات في حالات الطوارئ”.

إيرباص

يُشار إلى أن شركة ’إيرباص‘ستضيف شركتي ’ستيرباث‘ الفنلندية و’إيبيك دوت بلو‘ البلجيكية الفائزتين في مسابقة ’تحدي تطبيقات الطوارئ‘، حيث تقدّم الشركتان حلولهما الرقمية المُبتكرة للقطاع مع تسليط الضوء على دور هذه الحلول في ضمان الأمن والسلامة وتأمين العمليات التجارية.

عن Iena News

شاهد أيضاً

الطائرات المسيرة

كيف تصنع الطائرات المسيرة التاريخ وتنقذ الأرواح

الطائرات المسيرة مثل هذه التي تظهر في الصورة يمكنها أن تطير على مدار الساعة وتقدم …