الرئيسية / إقرأ أيضا في / علوم وتكنولوجيا / كلية الإمارات للتكنولوجيا تقدم فرصاً مميزة للتعليم العالي في معرض “توظيف 2019” في أبوظبي
كلية

كلية الإمارات للتكنولوجيا تقدم فرصاً مميزة للتعليم العالي في معرض “توظيف 2019” في أبوظبي

يينا نيوز العربية : ميشلين قسيس.

 

أبوظبي: أعلنت كلية الإمارات للتكنولوجيا، إحدى أقدم مؤسسات التعليم العالي المعتمدة وأكثرها عراقة في المنطقة، عن مشاركتها في معرض “توظيف”،أبرز الفعاليات الرائدة في المنطقة في قطاع التوطين والتطوير المهني لمواطني الدولة والذي تبدأ فعالياته اليوم (الاثنين الموافق 28 يناير) ولغاية 30 يناير الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وتشارك كلية الإمارات للتكنولوجيا في المعرض إلى جانب عدد من أبرز الجهات والمؤسسات في الإمارات، وذلك بهدف الوصول إلى الشباب الموهوبين الراغبين في إكمال مسيرتهم المهنية والعلمية. وتأتي مشاركة كلية الإمارات للتكنولوجيا في المعرض انسجاماً مع أهداف رؤية أبوظبي 2030 في تحويل الدولة إلى الاقتصاد القائم على المعرفة وإيماناً منها بأهمية التواصل المباشر مع الطلاب والموظفين والباحثين عن العمل، حيث تسعى الكلية لتعريفهم ببرامجها وخدماتها، ومساعدتهم في اختيار البرامج التعليمية التي تسهم في تطوير وصقل المهارات الأساسية التي يحتاجونها في سوق العمل الحالي.

ويستقبل جناح الكلية في المعرض الشباب الإماراتيين الطامحين للتعرف على الفرص المتوافرة في سوق العمل في أبوظبي، والذي يتماشى مع التزام الكلية برفد سوق العمل المحلي بموظفين مؤهلين بالمهارات اللازمة.

وتعليقاً على هذه المشاركة، قال الدكتور عبدالرحيم صابوني، رئيس كلية الإمارات للتكنولوجيا بالإنابة: “تساهم مشاركة الكلية في معرض توظيف في تقليص الفجوة بين الجامعات وقطاع العمل، وتساعد الطرفين على فهم متطلبات سوق العمل الحالية، حيث نسعى إلى تعريف جيل الألفية على الآفاق المهنية الجديدة التي يمكن أن يتيحها لهم التعليم العالي، والشهادات وبرامج الماجستير العديدة التي نقدمها. ونحن نسعى في الكلية إلى تعزيز منظومة العمل في أبوظبي وتثقيف المواهب الشابة لتمكينهم من النجاح في مسيرتهم المهنية التي يختارونها”.

وتسعى الكلية بشكل أساسي الى استقطاب الطلاب من حملة الشهادات الثانوية والباحثين عن فرص للتعليم، إذ تبحث الشركات في ظل بيئة العمل سريعة التغير عن مرشحين من حملة شهادة البكالوريوس على الأقل. ولمساعدة الطلاب في سعيهم للحصول على فرص عمل أفضل، تركز كلية الإمارات للتكنولوجيا على برامج الدبلوم الرائدة لديها، ومنها تخصص مزدوج في إدارة الأعمال وأنظمة معلومات الحاسوب؛ وبرنامج البكالوريوس في العلوم الصحية التطبيقية في إدارة المعلومات الطبية؛ وبكالوريوس في إدارة الأعمال في الإدارة الصناعية التي تمنح الطلاب الكفاءات والمعارف والمهارات الرئيسية التي تلبي متطلبات الإدارة الصناعية.

وتتميز برامج كلية الإمارات للتكنولوجيا بقدرتها على تزويد الطلاب بالمعارف الرئيسية حول إجراءات العمل وإدارة سلسلة التوريد والخدمات اللوجستية، بما في ذلك مهارات التفكير النقدي وتحضير الطلاب لتلبية متطلبات قطاع الرعاية الصحية من خلال تعريفهم بالمفاهيم الأساسية في مجال الصحة والسلامة. وتجدر الإشارة إلى أن كلية الإمارات للتكنولوجيا تشتهر بتكاليفها المقبولة وأقساطها المتكيفة مع أحوال الطلاب. كما أنها توفر للطلاب الموظفين المرونة اللازمة لتحديد المواعيد التي يفضلونها للدروس خلال أيام الأسبوع أو أيام الإجازات الأسبوعية، أو باختيار الصفوف النهارية أو المسائية، بالإضافة إلى إمكانية نقل ساعاتهم المعتمدة من مختلف الجامعات والبرامج الأخرى.

عن Iena News

شاهد أيضاً

العلم يربط بين عالمة أميركية ونساء مهتمات بالعلوم في أفريقيا

تيريزا ويليامز (في الوسط) في فاعلية أقيمت مؤخرًا في مركز الولايات المتحدة للدبلوماسية، مع مديرة …