أخبار عاجلة
الرئيسية / الأحداث العربية والدولية / كوريا الشمالية بدون أسلحة نووية تعني مستقبلا مشرقًا لشعبها
كوريا الشمالية

كوريا الشمالية بدون أسلحة نووية تعني مستقبلا مشرقًا لشعبها

يينا نيوز العربية : شيرأميركا.

 

يقول الدبلوماسي الأميركي ستيفن بيغان إن تحقيق الهدف المتمثل في أن تكون كوريا الشمالية خالية من السلاح النووي نهائيًا وعلى نحو يمكن التحقق منه بشكل كامل، “يؤدي إلى تحول جوهري” في العلاقات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية وإطلاق فرص جديدة للكوريين الشماليين.

وأشار بيغان – الممثل الخاص لوزارة الخارجية الأميركية بشأن كوريا الشمالية – في كلمته التي ألقاها في 31 كانون الثاني/يناير في جامعة ستانفورد في بالو ألتو، بولاية كاليفورنيا، إلى أن زعيمي الولايات المتحدة وكوريا الشمالية اليوم “يختلفان في كل من الموقف والنهج” عن الزعماء السابقين.

وقال بيغان إن الرئيس ترامب “ملتزم بشكل عميق وبصورة شخصية – على نحو حاسم – بإنهاء 70 عامًا من الحرب والعداء في شبه الجزيرة الكورية”، في حين أن الرئيس كيم جونغ أون “أعلن عزمه على نزع السلاح النووي وتحويل طاقاته بشكل كامل نحو تلبية احتياجات شعبه وتطوير الاقتصاد الكوري الشمالي.”

كوريا الشمالية

الرئيس ترامب (إلى اليمين) يلتقي بالزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في حزيران/يونيو 2018 في سنغافورة. (© Evan Vucci/AP Images)

 

وقد أخبر المسؤولون الأميركيون نظراءهم في كوريا الشمالية بأنهم سوف يتابعون الالتزامات التي قطعها ترامب وكيم في سنغافورة في حزيران/يونيو 2018. وسيتيح ذلك لكلا البلدين التخطيط “لمستقبل مشرق لشعب كوريا الشمالية وللفرص الجديدة التي ستُفتح لها الأبواب عندما يتم رفع العقوبات وتعيش شبه الجزيرة الكورية في سلام، بشرط أن تفي كوريا الشمالية بالتزامها بنزع السلاح النووي نهائيًا وبشكل كامل.”

وقال بيغان إنه على الرغم من أن هناك الكثير من العمل الذي ينبغي القيام به، “يجب ألا نتجاهل التقدم الحاصل.”

وأكد بيغان أن الولايات المتحدة لا تزال واضحة في نهجها تجاه كوريا الشمالية. وقال “إننا نحتاج إلى أن يكون لدينا بدائل طارئة إذا فشلت العملية الدبلوماسية – وهو ما نقوم بعمله.”

وذكر أنه بالرغم من ذلك، فهناك حوافز قوية للمضي قدمًا.

وأضاف أن “الرئيس ترامب قد أوضح أنه في حالة استمرار كوريا الشمالية في الالتزام الذي تعهد به الرئيس كيم بنزع السلاح النووي بشكل كامل، فإن الولايات المتحدة، في المقابل، ستتجاوز أي شيء كان من الممكن التفكير فيه.”

عن Iena News

شاهد أيضاً

اتحاد

“عازمون على تحقيق الحلم المغاربي” كان هو شعار هذه السنة في الذكرى (30) لقيام اتحاد المغرب العربي

يينا نيوز العربية: محمد جرو.   توصلت وكالة يينا نيوز ببيان من الأمانة العامة لاتحاد …