الرئيسية / إقرأ أيضا في / الصحة والحياة / شيشاوة : احتجاجات ساكنة تنتهي برفض مشروع وحدة معالجة النفايات الطبية‎
شيشاوة

شيشاوة : احتجاجات ساكنة تنتهي برفض مشروع وحدة معالجة النفايات الطبية‎

يينا نيوز العربية : رشيد اركمان.

 

 عرفت مدينة شيشاوة خلال الاسبوع المنصرم احتجاجات جمعيات المجتمع المدني وفعاليات حقوقية ومتتبعوا الامن العام المحلي تنديدا لمشروع احداث وحدة لمعالجة النفايات الطبية.

مما خلف نوعا من الاحتقان بين مؤيد ومعارض وكل منهما يدلي بحيثيات الامكان والرفض حيث ان الاول يرى المشروع من الجانب الاقتصادي والثاني يعالج الموضوع من الناحية الصحية مبرزا الاضرار التي يمكن ان يخلفها على صحة المواطن الشيشاوي.

وعلى هذا الوضع تدخل جميع الفرقاء  بمختلف انتماءاتهم سواء  السياسية منها والإدارية وفعاليات المجتمع المدني لعقد لقاءا مثمرا مع الجهات المعنية حاملة المشروع للإطلاع لوضع حلول مناسبة وإعطاء توضيحات ايجابية المشروع ما اسفر على رفضه لعدة اعتبارات تهم وامن وسلامة صحة المواطن الشيشاوي…

وفي السياق ذاته واستجابة لمطالب للشارع الشيشاوي ومراجعة الورقة التقنية مع استشارة ذوي الاختصاص دأب المجلس الجماعي لشيشاوة الى مراسلة جميع الجهات الادارية والشركة حاملة المشروع  حول الموضوع مصحوبة بقرار الرفض .

وعلى هذا الاساس استجابت الشركة حاملة المشروع لقرار الرفض وقررت سحب مشروعها نهائيا دون اثار سلبية مع اشعار السلطة الاقليمية والولائية بالموضوع…وينتهي الجدال…

عن Iena News

شاهد أيضاً

الفقيه بن صالح…مواطنون يتساءلون عن أسباب التزاحم في العيادات الخاصة.

يينا نيوز العربية : حبيب سعداوي.   يتساءل عدد من المواطنين بالفقيه بن صالح عن …