الرئيسية / إقرأ أيضا في / دين ودنيا / الرباط: الطلبة الماليزيون يتألقون ويبدعون في التجويد واللغة العربية.
الطلبة الماليزيين

الرباط: الطلبة الماليزيون يتألقون ويبدعون في التجويد واللغة العربية.

يينا نيوز العربية : الحسين أبليح.

 

احتضنت كلية الآداب والعلوم الانسانية التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط حفل توزيع جوائز المسابقة الدولية المغربية الماليزية الأولى في تجويد القرآن الكريم؛ وذلك يومه الجمعة 22 فبراير الجاري.

الحفل الذي افتتحه عميد كلية الآداب، إلى جانب عدة شخصيات أكاديمية وإعلامية، ذكر فيه بالدور المميز الذي يلعبه كرسي الإمام أحمد بن إدريس للدراسات الإسلامية اليوم بجامعة محمد الخامس لا سيما في نشر اللغة العربية وتقريب الطلبة من الثقافة والمعرفة بهاته اللغة فضلا عن الدور الأساس في اكتشاف القرآن بالعربية.

وفي ذات السياق، قالت نائبة العميد بذات الكلية، أن الطلبة الماليزيين أجادوا وأبدعوا في مجال اللغة العربية وفي التحصيل المعرفي وتألقوا أيما تألق في القرآن وتجويده.

الطلبة الماليزيين

من جهة أخرى، ابدى الطلبة الماليزيون إجادتهم للغة العربية وتجويد القرآن الكريم بالتلاوات الجماعية بالطريقة المغربية، كما كان للفائزين بالجوائز الأولى للمسابقة فسحة لإسماع أصواتهم المجيدة للقرآن مؤكدين جدارتهم واستحقاقهم لتلكم الجوائز.

في هذا الصدد، قال “حسن العماري” للوسيط بريس، أن  المسابقة الدولية المغربية الماليزية هي الأولى من نوعها وتأتي في سياق تقريب الطلبة الماليزيين من الدينامية الثقافية المغربية ، وهي ثمرة تعاون مع  كلية الآداب و كرسي الإمام أحمد بن إدريس للدراسات الإسلامية.

وتجدر الإشارة إلى أن كرسي الإمام أحمد بن إدريس للدراسات الإسلامية بجامعة محمد الخامس افتتح في الولاية الرئاسية للد. سعيد أمزازي -وزير التربية الوطنية حاليا-، وهو الكرسي الذي  أسسته كلية الصفا الإسلامية بماليزيا َ الذي يركز الدراسات عن منهج الإمام أحمد بن إدريس في ميدان العلم والدعوة.

الطلبة الماليزيين

عن Iena News

شاهد أيضاً

نفحات رمضانية : ﴿ ذَاتِ الشَّوْكَةِ ﴾

يينا نيوز العربية : د. أحمد محمد شديفات / الأردن.   كل حدث ذو قيمة …