الرئيسية / أحداث مغربية / مدرسة بدون ماء ولا مراحيض بدوار” النفوكت “جماعة تمزكدوين .. وغيورون بالمنطقة يطالبون بالتدخل العاجل للمسؤولين.
المسؤولين

مدرسة بدون ماء ولا مراحيض بدوار” النفوكت “جماعة تمزكدوين .. وغيورون بالمنطقة يطالبون بالتدخل العاجل للمسؤولين.

يينا نيوز العربية : رشيد اركمان.

 

يطالب سكان دوار النفوكت بجماعة تمزكدوين التابعة ترابيا لإقليم شيشاوة، المسؤولين بالتدخل العاجل قصد إصلاح “الأوضاع المزرية التي تعيشها فرعية النفوكت التابعة لمجموعة مدارس تمزكدوين”، مشيرين إلى أنها “تفتقر إلى أبسط الشروط التي تحفظ للتلاميذ والأساتذة كرامتهم”.

ع.الله ، أحد سكان المنطقة، استنكر في تصريح لصفحة دمسيرة بريس “، ما سماه “حجم التهميش الذي تعاني منه المنطقة عموما والمؤسسة على وجه الخصوص”، مضيفا أن المؤسسة لا تتوفر على أدنى شروط الدراسة ولا على مراحيض وغير مزودة بالماء الصالح للشرب، فضلا عن عدم توفرها على ساحة لممارسة الرياضة ، وفق تعبيره.

مصادرنا أوضحت أن سقف الفرعية يهدد سلامة الثلاميذ خاصة وانه عبارة عن صفائح اسمنتية مهترئة وبه مواد كيماوية مما يؤثر سلبا على صحة الثلاميذ.

من جهته، ندد السيد . ع.س فاعل جمعوي بالمنطقة ، بالظروف “اللاتربوية” التي يتلقى فيها تلاميذ المنطقة تعليمهم، مؤكدا أن الجمعية نبهت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية في أكثر من مناسبة إلى خطورة الوضع في المؤسسة المعنية.

وشدد المتحدث على ضرورة تدخل المسؤولين لوضع حد لمعاناة المتعلمين والأساتذة على حد سواء والتعجيل ببناء حجرات دراسية وتجهيز المؤسسة، من أجل تحقيق ما تهدف إليه شعارات الوزارة من مدرسة تكافؤ الفرص ومدرسة القيم والمواطنة، حسب قوله.

 

 

عن Iena News

شاهد أيضاً

اكادير: جمعية ايت عباس للماء الصالح للشرب تدين بشدة ما جادت بعض الصفحات الفايسبوكية المحلية وتصدر بيان شديد اللهجة في الموضوع وتفند جميع الادعاءات.‎

يينا نيوز العربية : رشيد اركمان.   استنكرت جمعية ايت عباس للماء الصالح للشرب بمنطقة …