الرئيسية / اقتصاد والمال / طانطان: ودادية النور تنور الحرفيين حول مشروع حي حرفي.
الحرفيين

طانطان: ودادية النور تنور الحرفيين حول مشروع حي حرفي.

يينا نيوز العربية : محمد جرو.

 

نظم بدار الشباب بئر أنزران وبحضور اكثر من 100 حرفي من جميع الأصناف لقاء تواصلي للتعريف بمشروع الحي الحرفي بودادية النور و كيفية الاستفادة من البقع الأرضية الخاصة بالحي والذي افتتح بآيات بينات من الذكر الحكيم ثم الاستماع للنشيد الوطني.

وقد ألقى رئيس الودادية كلمة رحب من خلالها بالحضور وشكر فيها السلطات المختصة وعلى رأسهم والي جهة كلميم واد نون وعامل الإقليم باهتمامهم بالمشروع وبهذه الفئة من الحرفين ثم عرض المشروع عبر الشاشة .

من بعدها فتح المجال للمداخلات واستفسارات الحرفيين، أجاب عنها رئيس الودادية بكل شفافية و مسؤولية نالت ثقة الجميع وأبدوا استعدادهم الانخراط في للمشروع  ملتمسين مساهمة المنتخبين ومختلف المتدخلين سواء بغرفة التجارة او غيرها،لتحريك عجلة الاقتصاد، اذ سيستفيد هؤلاء من بقع ارضية لإنشاء مشاريعهم الخاصة بطريق تلمزون امام مصنع لتعليب السمك.

الحرفيين

يذكر ان مساحة المشروع تبلغ خمس هكتارات اي ما يعادل 186 بقعة وقد طالب المتدخلون من السلطات الولائية والإقليمية من دعم المشروع بالمساهمة في تجهيزه للتغلب على حالة الركود الاقتصادي الذي يعرفه الإقليم خاصة وسط الحرفيين.

وإقامة حي صناعي حقيقي خارج التجمعات السكنية التي تعرف اكتظاظاً واختلاطا يزعج ويقلق المواطنين منا يخلق ارتباكا يتطلب الحسم في إنجاز مثل هذه الأحياء الحرفية ومنح فرص للاستقرار العائلي والنفسي وسط الحرفيين ويعطي جمالية للمدينة هي في امس الحاجة اليها.

 

عن Iena News

شاهد أيضاً

لقاء تواصلي مع المقاولين الشباب من اجل دينامية تنموية جديدة بإقليم خريبكة

يينا نيوز العربية : سعيد العيدي ـ المغرب.           نظم المركز الجهوي للاستثمار بتنسيق مع …