الرئيسية / إقرأ أيضا في / الصحة والحياة / الفقيه بن صالح : لقاء حول الصحة يجمع رئيس جماعة بني وكيل والمندوب الإقليمي للصحة.
الصحة

الفقيه بن صالح : لقاء حول الصحة يجمع رئيس جماعة بني وكيل والمندوب الإقليمي للصحة.

يينا نيوز العربية : حبيب سعداوي.

 

عرفت قاعة الاجتماعات صباح يومه الثلاثاء 5 مارس الجاري ،اجتماعا ترأسه مصطفى العابدي رئيس المجلس القروي  لجماعة بني وكيل اقليم الفقيه بن صالح ، الذي يتابع الوضع الصحي الحالي بالجماعة باستمرارية، اجتماعا كان قد دعى له من قبل لحل المشاكل العالقة والمطروحة من طرف المرضى الوافدين على المركز .

اللقاء حضره المندوب الإقليمي للصحة الجديد السيد احمد النبطي ، وممثلين آخرين عن وزارة الصحة، والسلطة المحلية في شخص قائد قيادة بني وكيل، وطبيبة وممرضة المركز الصحي التابع للجماعة القروية بني وكيل، وأعضاء عن المجلس الجماعي، و مدير الجماعة ،وأطر إدارية بها  .

وقد جاء هذا الاجتماع بعد أن أصبح القطاع الصحي بجماعة بني وكيل يعيش تحت وطأة الأداء السلبي الذي يؤدي فاتورته الكثير من المرضى ، ويتخبط في جملة من المشاكل؛ نتيجة غياب المداومة المستمر ونقص في التجهيزات الضرورية داخل المركز الذي يرزح تحت تدني الخدمات الطبية إضافة إلى غياب الأدوية .

وبعد مناقشة المشاكل المطروحة بالمركز الصحي بني وكيل والمستوصفات التابعة للجماعة، فقد أشار أحمد النبطي المندوب الإقليمي للصحة بإقليم الفقيه بن صالح إلى كون المجلس الجماعي بني وكيل من بين المجالس التي تفتح أبواب النقاش والحوار لكل وجهة نظر من شأنها تعزيز التعاون بين المجلس والطرف الآخر، ومد يد المساعدة لخدمة الصالح العام.

مشيرا في نفس السياق بعد الزيارة الميدانية إلى المركز ودار الولادة، الى تنمية القطاع الصحي بالجماعة ووضع حد للمشاكل المطروحة ، وتأهيل المركز والمستوصفات التابعة له ، وذلك بالتفعيل الحقيقي للوظائف المنوطة بها، وأنه سيعمل جاهدا على تنمية القطاع  بإقليم الفقيه بن صالح بأكمله.

هذا ويطالب جمعيون الذي يتابعون الشأن المحلي بالجماعة، المندوب الإقليمي للصحة من هذا المنبر، أن يعمل ما في وسعه من أجل تحسين ظروف سكن الممرضين الذين يشتغلون بالمركز الصحي بني وكيل ، والذي يعيشون حالة كارثية خصوصا أثناء تهاطل الأمطار، حيث تغمر المياه تلك المنازل القديمة ، والتي أصبح بعضها غير صالح للسكن، زيادة أن هذا السكن المسبق الصنع يشكل خطرا على صحة ساكنيه ، مقترحين وضع السكن الوظيفي المخصص للطبيب الذي بقي مسدودا ليومنا هذا ، رهن إشارة الممرضين وخاصة الممرضات منهم ولو مؤقتا .

عن Iena News

شاهد أيضاً

الماء

استمرار معضلة الماء الصالح للشرب بمدينة تارودانت والسلطات المعنية غير مهتمة

يينا نيوز العربية : محمد جمال بن عياد.   سبق لعاهل البلاد في مجلس وزاري …