الرئيسية / إقرأ أيضا في / دين ودنيا / سائحة بريطانية تعتنق الإسلام بالمغرب والسبب لا يصدق..
سائحة

سائحة بريطانية تعتنق الإسلام بالمغرب والسبب لا يصدق..

يينا نيوز العربية : محمد جرو.

 

أليس صحفية من جنسية بريطانية مكثت بالمغرب لأكثر من خمس سنوات اعتنقت الاسلام خلالها قناعة منها برسالته الانسانية وحققت حلمها اخيراً باكتشاف المغرب وأهله وجمال طبيعته .

رسمت خارطة طريق تمتد لأكثر من 1050 كلم انطلاقا من وارزازات مرورا بمحاميد الغزلان شرقا لتصل الى المحيط الأطلسي مشيا على الأقدام وبمرافقة سفينة الصحراء هذا الذي قال فيه الخالق عز وجل: ” أفلا ينظرون الى الإبل كيف خلقت”. وصلت إلى اقليم طانطان وبالتحديد الى منطقة الشبيكة على الطريق الوطنية رقم 1. ( 54 كلم) شمال غرب طانطان وهي منطقة سياحية جميلة.

سائحة

امتدت رحلة اليس ومرافقيها ،بل من شاركوها حلمها لأكثر من ثلاثة أشهر أو 81 يوما اكتشفت فيها كما صرحت بذلك للصحافة ” انا جد مرتاحة بتحقيق حلمي وأشكر كل من سهل مأموريتي خلال الرحلة.

اكتشفت قبائل الرحل ونمط عيشهم والطبيعة الساخرة المختلفة والمتشابهة “وأضافت اليس وهي منتشية بتحقيق حلمها” هذا الاختلاف لا يفني الوحدة التي يعيش فيها المغاربة وهذا عنصر نادر،ثم الأمن والأمان الذي أحسست به طيلة مدة الرحلة شكرًا للمغرب ولأهله. “

سائحة

رفيق اليس السيد جون بيير سيل ( Jean Pierre sell ) من جهته قال”أحببت الفكرة/الحلم فرافقت اليس والمرشد السياحي ، بلدكم جميل واكتشفت ايضا بساطة اهله خاصة البدو الرحل ومعيشتهم والطبيعة المتنوعة بالصحراء وصولا لمعانقة المحيط الأطلسي “المرشد السياحي بهر بالمناطق الصحراوية وقال بأنه سيعمل على إشهارها لأنها غير معروفة كثيراً للأسف لدي كمغربي ثم للسياح لذلك .

يضيف المتحدث يجب علينا التعريف اكثر ببلدنا ومناطقه الصحراوية وغيرها بشتى الوسائل المتاحة لجلب مزيد من السياح وتثمين المنتوج وخلق فرص الشغل وإنجاز مشاريع سياحية اخرى بهذه المناطق الجميلة.سائحة

عن Iena News

شاهد أيضاً

نفحات رمضانية : ﴿ ذَاتِ الشَّوْكَةِ ﴾

يينا نيوز العربية : د. أحمد محمد شديفات / الأردن.   كل حدث ذو قيمة …