الرئيسية / إقرأ أيضا في / الصحة والحياة / المياه الصالحة للشرب الملوثة تخرج ساكنة الفقيه بن صالح للاحتجاج.

المياه الصالحة للشرب الملوثة تخرج ساكنة الفقيه بن صالح للاحتجاج.

يينا نيوز العربية . حبيب سعداوي.

 

خرج  العشرات من  سكان مدينة الفقيه بن صالح ، صباح اليوم الثلاثاء 23 أبريل الجاري ، أمام وكالة لارديت ، احتجاجا على تعرض الماء الصالح للشرب بالمدينة لتلوث لم يعرف مصدره بعد ، والذي  يعاني منه السكان  طيلة هذه الأيام  الأخيرة.
هذا وقد رفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية لافتات كتب على بعض منها “الماء الملوث جريمة “، “وا عباد ألله الماء خانز”، “كفى استخفافا بصحة المواطنين “، بالإضافة إلى شعارات أخرى. وتأتي هذه الوقفة ضمن سلسلة من الخطوات التصعيدية التي أقرها مجموعة من المناضلين بالمدينة ، بعدما أن اشتد غضب مستعملي الماء الصالح للشرب بمدينة الفقيه بن صالح ، رفعوا على إثره شكاوى كثيرة مباشرة وعلى مواقع التواصل الاجتماعي .

وأكد المناضلون  أن نجاح هذا النضال الهام يعتمد بالأساس على التفاف السكان ، واستمرار العمل معا جنبا إلى جنب، من أجل صحتنا جميعا ، ومن أجل مصلحة مدينتنا ، محملين المسؤولية الكاملة للمسؤولين على الشأن المحلي.

وجاء على لسان مجموعة من المناضلين الشرفاء ، أن المياه تعني الحياة وتلوثها جريمة بحق الساكنة ، واعتبروا أن ضخ مياه ملوثة للبيوت ، جريمة تتعدى الإهمال الإداري والمهني، وتتحمل مسؤوليتها شركة لارديت ومسؤوليها و المسؤولين على الشأن المحلي بالمدينة.

وشددوا على أن هذا مس بحق أساسي، بحق الحياة وتعريض أطفال ونساء ورجال وشباب الفقيه بن صالح  لخطر صحي وبيئي قد يسبب الأمراض، وعليه  فهذا التفريط يستحق محاكمة الفاعل على جريمة كهذه ، فعمل كهذا يعرقل سير حياة سكان مدينة الفقيه بن صالح، الذين يضطرون لاقتناء  مياه  لمواصلة ممارسة حياة طبيعية وصحية، وهذا يزيد العبء على كاهل السكان ويضاعف معاناة الفقراء الذين لا يتمكنون من شراء ماء لسد رمق أطفالهم….يتبع

عن Iena News

شاهد أيضاً

جمال سليمان يختار إبتسامة د. أروى عطا الله في دبي

يينا نيوز العربية : مــراد النتشـــة   دبي – 22 سبتمبر 2019: إختار الممثل السوري …