الرئيسية / إقرأ أيضا في / الصحة والحياة / مرضى العمليات الجراحية بمستشفى الفقيه بن صالح يُجْبرون على شراء اللوازم من بارافارماسي معينة.

مرضى العمليات الجراحية بمستشفى الفقيه بن صالح يُجْبرون على شراء اللوازم من بارافارماسي معينة.

يينا نيوز العربية : طارق لعواطني.

 

وُجِد مرضى مستشفى الفقيه بن صالح أنفسهم مضطرين للدخول في جدل ، يدور عادة في “الغرف المغلقة”، ويتداوله بكثافة مواطنون، وبعض المعنيين في القطاع الصحي، ويتناول أحاديث واتهامات عن تلقي بعض مقدمي الخدمة الطبية ( ممرض رئيسي) أموال مقابل إرسال مرضى العمليات الجراحية إلى ( parapharmacie ) معينة.

تلقي أموال من بعض الممرضين الرسميين مقابل إلزام مرضى بجهات محددة يدخل في باب “السمسرة”، التي يجمع نقابيون ورسميون ومواطنون على “عدم قانونيتها أو أخلاقياتها”، فيما ذهبت ساكنة الإقليم إلى أبعد من ذلك، عندما حرمتها، وأكدت على عدم جوازها دينيا وقانونيا.

ورغم تداول معلومات وأخبار عديدة حول لجوء بعض مزودي الخدمة الطبية الى نظام “السمسرة”، فان مثل هذه الأحاديث والمعلومات والأخبار تبقى حبيسة “الغرف المغلقة”، وتستدعي تدخل جهات رسمية ونقابية معنية للتحقيق من صحتها ، ما يمكن حينها من معرفة حجم انتشارها وطرق التصدي لها.

ومع ذلك، فإن هذه الاتهامات الموجهة لبعض الممرضين لا تقتصر على مواطنين ، بل يؤكدها مرضى العمليات الجراحية حين يتم توجيههم عند ” مول الريدو لزرق ” …تقاضي المال من صيدلية معينة مقابل توجيه المرضى إليها تصرف غير جائز ولا يليق بمهنة الأطر الصحية الهادفة إلى خدمة الإنسانية .

هي علاقة غير شرعية وغير قانونية تجمع بين الممرض الذي يرغم مرضى العمليات الجراحية بمستشفى الفقيه بن صالح والصيدلية المحبوبة على شراء لوازم العمليات من عند ” مول الريدو لزرق ” يقول الشارع العميري ، ففي الكثير من الحالات التي يتعرض لها المرضى المقبلون على العمليات الجراحية ، تكون حالتهم المادية ضعيفة وربما غائبة، مما يؤدي بهم إلى شراء لوازم العمليات من صيدليتهم المفضلة ، والتي تتيح لهم فرصة السلف ” الكريدي ” ، ولا يحق لأي جهة كانت توجيههم إلى صيدليات بعينها دون غيرها ، وهو ما يخالف التشريعات القانونية والتي يعاقب عليها القانون ، وتمنعها الأسس التي أقرتها نقابة الصيادلة …يتبع .

عن Iena News

شاهد أيضاً

الفقيه بن صالح…مواطنون يتساءلون عن أسباب التزاحم في العيادات الخاصة.

يينا نيوز العربية : حبيب سعداوي.   يتساءل عدد من المواطنين بالفقيه بن صالح عن …