الرئيسية / أحداث مغربية / جمعية الأحياء إدماج بتعاون مع مؤسسة الزكاة الأمريكية توزع مساعدات إنسانية لفائدة 300 عائلة معوزة بالدار البيضاء بمناسبة شهر رمضان.

جمعية الأحياء إدماج بتعاون مع مؤسسة الزكاة الأمريكية توزع مساعدات إنسانية لفائدة 300 عائلة معوزة بالدار البيضاء بمناسبة شهر رمضان.

يينا نيوز العربية :مراسلات خاصة .

 

بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، ستقوم جمعية الأحياء إدماج بتعاون مع مؤسسة الزكاة الأمريكية بتوزيع مساعدات إنسانية لفائدة 300 عائلة معوزة بما فيهم الأرامل، الأيتام ، و عمال النظافة و ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك بالمركز الثقافي سيدي مومن .
و الهدف من عملية ” قفة رمضان” مساعدة الأسر المحتاجة بمدينة الدار البيضاء وذلك بتزويدهم بقفة تلبي جميع الاحتياجات الغذائية خلال هذا الشهر الفضيل, و ستستفيد مايقرب من 400 عائلة أي حوالي 2000 شخص يقطنون الأحياء الفقيرة .جمعية الأحياء إدماج هي جمعية مستقلة غير حكومية وغير ربحية أسسها السيد بوبكر مازوز سنة 2006 بمدينة الدار البيضاء،. وتعمل الجمعية على تكريس مفهوم المواطنة وتعزيز ثقافة الحوار والتواصل والاحترام المتبادل ونبذ كل أشكال العنف والإقصاء والتهميش والتطرف. كما تعمل على توفير البيئة الاجتماعية والثقافية الملائمة والآمنة داخل الأحياء المهمشة من أجل تحفيز الطفل والشاب على متابعة الدراسة واكتساب الثقة في النفس واكتشاف المواهب، والبحث والابتكار والتحصيل العلمي من خلال الدروس التفاعلية في اللغات الحية و حصص الدعم التربوي في المواد العلمية، و دورات تكوينية في التربية على المواطنة و الوساطة الاجتماعية والمهارات الحياتية والتنمية الذاتية، و الأنشطة الموازية من فن ورسم ورقص وغناء ومسرح ورياضة. إضافة إلى أنشطة ثقافية وترفيهية متنوعة. وتسير الجمعية ثلاتة مراكز ثقافية واجتماعية للقرب في سيدي مومن وعين السبع إضافة إلي مقرها بسيدي بليوط.

تأسست مؤسسة الزكاة عام 2001 على المبادئ الإسلامية التي نص عليها القرآن الكريم. مقر مؤسسة الزكاة في أمريكا و يديرها مسلمون، و هدفها كمنظمة خيرية خدمة المجتمعات المحتاجة داخل الوطن وخارجه، فإنها تعبر عن روعة الإسلام الشاملة من خلال البرامج التي تحققها لخدمة المعوزين والمحرومين في العالم أجمع.
مؤسسة الزكاة الأميركية هي منظمة خيرية فريدة من بين المنظمات الإنسانية التي تعتمد على دفع الزكاة من أصحاب الكرم في مساعدة الفقراء والمساكين والوصول إليهم. كما تعمل على تفعيل بذل الصدقات للتخفيف من الاحتياجات العاجلة للمجتمعات الفقيرة والمحتاجة و على إنشاء مشاريع تنموية طويلة الأجل لتحقيق النموى الفردي و الجماعي .

للمزيد من المعلومات المرجو الإتصال بمدير المشروع والرئيس و المؤسس لجمعية الأحياء إدماج بوبكر مازوز علي الهاتف رقم 0661373534 أو البريد الإلكتروني: boubker.mazoz@gmail.com

عن Iena News

شاهد أيضاً

اكادير: جمعية ايت عباس للماء الصالح للشرب تدين بشدة ما جادت بعض الصفحات الفايسبوكية المحلية وتصدر بيان شديد اللهجة في الموضوع وتفند جميع الادعاءات.‎

يينا نيوز العربية : رشيد اركمان.   استنكرت جمعية ايت عباس للماء الصالح للشرب بمنطقة …