الرئيسية / إقرأ أيضا في / دين ودنيا / نفحات رمضانية : (لَا أَقُولُ الم حَرْفٌ)

نفحات رمضانية : (لَا أَقُولُ الم حَرْفٌ)

يينا نيوز العربية : د. أحمد محمد شديفات / الأردن.

 

القرآن الكريم هو الكتاب الوحيد الذي إذا قرأته يكتب لك على قراءته ثواب وأجر وحسنات، ويكون بمتابعة تلاوة القرآن آناء الليل وأطراف النهار، قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ 🙁 مَنْ قَرَأَ حَرْفًا مِنْ كِتَابِ اللَّهِ فَلَهُ بِهِ حَسَنَةٌ ، وَالْحَسَنَةُ بِعَشْرِ أَمْثَالِهَا ، لَا أَقُولُ الم حَرْفٌ ، وَلَكِنْ أَلِفٌ حَرْفٌ وَلَامٌ حَرْفٌ وَمِيمٌ حَرْفٌ ).

ومنه تجد السبب في ذلك أن شهر رمضان أخذ الكرامة والشأن والرفعة من نزول القرآن فيه، قال الله تعالى : ﴿ شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَان﴾ 184 من سورة البقرة .
وقد زاد شهر رمضان منزلة على الأشهر وهو زينتها نزول القرآن في ليلة القدر في شهر رمضان فأخذت هذه الليلة قدرا عظيما وخيرا عميما لا يحده زمان ولا مكان.

قال الله تعالى : ﴿ إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ ﴾ وشرفا له هذه الليلة تشهدها الملائكة المقربون وهي ليلة سلام واطمئنان…قال الله تعالى﴿ ..تنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ سَلَامٌ ﴾ .

هذا القرآن كتاب هداية وشفاء من الأمراض والأسقام الحسية والمعنوية : حيث قال الله تعالى في هذا الباب : ﴿ قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ ﴾.

هذا القرآن وسيلة سكينة للمخلوقات جميعها : ففي الحديث عنِ البُراء بنِ عَازِبٍ رضيَ اللَّه عَنهما قَالَ : كَانَ رَجلٌ يَقْرَأُ سورةَ الكَهْفِ، وَعِنْدَه فَرسٌ مَربوطٌ بِشَطَنَيْنِ فَتَغَشَّته سَحَابَةٌ فَجَعَلَت تَدنو، وجعلَ فَرسُه ينْفِر مِنها. فَلَمَّا أَصبح أَتَى النَّبِيَّ ﷺ، فَذَكَرَ له ذلكَ فَقَالَ عليه الصلاة والسلام : ( تِلكَ السَّكِينَةُ تَنَزَّلتْ للقُرآنِ ) متفقٌ عَلَيْهِ.

عن Iena News

شاهد أيضاً

دليل الجامعات الإسلامية خطوة مهمة على طريق علاج مشكلات العالم الإسلامي

 يينا نيوز العربية : د. أحمد علي سليمان ـ مصر .   قررت رابطة الجامعات …