أمن السد القضائي بشيشاوة يعتقل عشرينيا متلبسا بسرقة سيارة من مجاط وتضبط لديه مفاتيح سيارات .

9

يينا نيوز العربية : رشيد اركمان.

 

تمكنت عناصر الضابطة القضائية لأمن شيشاوة المرابطة بالسد القضائي على مستوى مدخل مدينة شيشاوة، في الساعات الأولى من فجر اليوم الاثنين 22 يوليوز الجاري ، من اعتقال “شفار” متخصص في سرقة السيارات.

وبحسب مصادر مطلعة، فإن ايقاف الشخص المعني والمسمى ( هشام. ب) المزدادة سنة 1997، جرى أثناء اقتياده لسيارة من نوع ( رونو ناف)، وأن إيقافه تم بعد أن تم اكتشاف عدم توفره على وثائق العربة، فضلا عن كون مفتاح السيارة مستنسخ ولا يحمل” ماركة رونو ناف).

وأضافت نفس المصادر ان التحقيق مع المتهم، قاد عناصر الضابطة الى اكتشاف وجود مفاتيح كثيرة بحوزة الموقوف والتي يستعملها في تنفيذ عمليات السرقة الموجهة ضد السيارات، وهو ما أقر به في اعترافاته الأولية، كاشفا ان السيارة المحجوزة سرقها المعني بالأمر ليلا من مركز مجاط وأن البحث عن مالكها جاري لتمكينه من عربته.

وقد حاول المتهم تضليل الضابطة القضائية في البداية بكون السيارة تعود لأحد معارفه وأنه نسي ان يصطحب معه أوراقها، غير ان يقظة الضابطة القضائية استطاعت ان تفطن لعكس ذلك وإزالة الستار عن واحدة من سرقات السيارات التي عاش إقليم شيشاوة على اثرها في الآونة الأخيرة.

والى ذلك وضع المتهم رهن تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش قصد تعميق البحث لإحتمال وجود سيارات أخرى موضوع السرقة او لإحتمال وجود شركاء للمتهم، قبل إحالته على انظارها لتقرر ما تراه مناسبا في حقه بالنظر لما توفر لديها من معطيات.

التعليقات مغلقة.