الرئيسية / الأحداث السياسية / في بلاغ لأمانتها العامة: *جبهة القوى الديمقراطية، ترفض أية مزايدات سياسوية حول منظومة التربية والتعليم.

في بلاغ لأمانتها العامة: *جبهة القوى الديمقراطية، ترفض أية مزايدات سياسوية حول منظومة التربية والتعليم.

يينا نيوز العربية : عبد الرحيم لحبيب .

 

مواكبة منها للمستجدات، التي تشغل بال العام الوطني بالمغرب، تساءلت الأمانة العامة، لجبهة القوى الديمقراطية، عن مدى جدوى المخطط الوطني للتكيف مع التغيرات المناخية، الذي تعتمده الحكومة، لمواجهة الكوارث، من قبيل فاجعة، إجوكاك بالحوز، ونبهت، إلى ضرورة تغيير أسلوب التعاطي الحكومي، بما يوفر السرعة والفعالية، المطلوبتين لأنقاد الأرواح وحد الخسائر، خصوصا وأن تراخي التحرك الحكومي في هذه الفاجعة، خلف الانطباع العام، بأن المواطنين، متروكون لمواجهة مصائرهم بأنفسهم.وقدمت الأمانة العامة للحزب، في بلاغ لها أمس السبت 27 يوليوز، عقب اجتماعها، برئاسة أمينها العام المصطفى بنعلي، تعازيها ومواساتها وتضامنها مع عائلات ضحايا فاجعة إجوكاك، بدوار توك الخير بدائرة آسني بإقليم الحوز، داعية الله بأن يتغمد الأموات بالرحمة والمغفرة، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان.

وأضاف البلاغ، أن قيادة الحزب، وهي تواكب اختتام أشغال الدورة البرلمانية، بالمصادقة، على القانون الإطار لمنظومة التربية والتعليم، والأراضي السلالية، عبرت بخصوص الأول، عن رفضها للمزايدات السياسوية، التي أفرزنها نقاشات النخبة، حول قطاع استراتيجي هام، محوره بناء وتأهيل الإنسان المغربي لمهام تنمية المجتمع ودمقرطته، فيما ثمنت الدينامية التي يعرفها ملف الأراضي السلالية، بما هو تدبير يسير في اتجاه تمكين ذوي الحقوق، وخلق الثروة، وتحقيق التنمية المنشودة.

دوليا، عبر بلاغ جبهة القوى الديمقراطية، عن مشاطرة الحزب الشعب التونسي الشقيق، حزنه وألمه، برحيل الرئيس الباجي قايد السبسي، أحد الرجالات الذين أسهموا في بناء تونس، وقدم الكثير من النضالات التنويرية، خاصة القطع مع التمييز ضد النساء. ودعا البلاغ القوى الحية والديمقراطية التونسية، إلى مواصلة المسير، من أجل غد أفضل لتونس دولة وشعبا، خاصة والبلاد مقبلة على استحقاقات قبل متم السنة.

وخلص البلاغ إلى تدارس أمانة الحزب لجملة من القضايا التنظيمية، بما تطرحه من مهام ومسؤوليات، وانكبت على برنامج تخليد الذكرى 22 لتأسيس الجبهة، وكذا التحضير للدورة المقبلة للمجلس الوطني للحزب.

عن Iena News

شاهد أيضاً

الدكتور هيثم السفير أبو سعيد في لقاء الكورال بيتش: كل الدول تخضع للإستعراض الدوري الشامل للمحاسبة

يينا نيوز العربية : محى البدوي ـ لبنان .   أشار مفوض الشرق الأوسط للجنة …