اللجنة الدولية تعقد مؤتمرها الخاص في الكورال بيتش (بيروت) وتصدر توصيات في الشأن الحقوقي.

14

يينا نيوز العربية : محى البدوي ـ لبنان .

 

عقدت اللجنة الدولية لحقوق الانسان (مكتب جنيف) إجتماع موسعاً لأعضائه التنفيذين في فندق الكورال بيتش في بيروت حول قضايا محلية واقليمية بحث فيها المجتمعون معظم الإنتهاكات التي تحصل في منطقة الشرق الأوسط.

شارك في اللقاء مفوض الشرق الأوسط لاجنة الدولية ومستشارها لشؤون الأمم المتحدة اليفير الدكتور هيثم ابو سعيد كل من:
رئيس اللجنة القانوتية الإستشارية المحامي الدكتور رياض، مستشار الشؤون الاستراتيجية العميد الركن حسن بشروش، الإعلامية ميرنا رضوان، عضو المجلس التنفيذي في الشرق الاوسط المنسق أديب أسعد ومازن كسحة، الإعلاميين علي أحمد، ماجدة الموسوي، باقر ترشيشي وعضو الامانة عصام الخطيب، مدير مكتب لبنان السيد رامي فوّاز، نائب الرئيس السيد ايلي حنين، وأمين السر السيد سمير شامي، والسيدة ريما فرح.

وتضمن اللقاء كلمات لرؤساء اللجان: اللجنة القانونية الأستاذ محمد رمضان والأستاذ حسن عويدات، لجنة العلاقات العامة امنة زهوي ورولا مظلوم، اللجنة الإنسانية الانسة كاتي نصّار، لجنة شؤون المرأة السيدة رولا غلاييني، لجنة المعلومات الانسة ميراي عبيد، لجنة المنتسبين السيدة ميرفت قانصو.
رئيس اللجنة القانوية الاستشارية المحامي الدكتور رياض الحركة ومستشار الشؤون الاستراتيجية العميد الركن حسن بشروش، عضو المجلس التنفيذي في الشرق الاوسط المنسق أديب أسعد ومازن كسحة والإعلامية ميرنا رضوان والمكتب الاعلامي علي أحمد وماجدة الموسوي وباقر ترشيش وسما الخطيب وعضو الامانة عصام الخطيب.

تحدث المجتمعون في القضايا الانسانية والاعلامية والحقوقية والقضائية في المجمل والانتهاكات التي تحصل في الدوائر المختصة والتي تتعلق بالسجون والمحاكم وسبل معالجتها وابداء الآلية المطلوبة من أجل وقف وتخفيف المعاناة وتفعيل الآلية المطلوبة لأحد من تأزيم الأوضاع، وأن مكتب لبنان في اللجنة الدولية لحقوق الانسان لن يكون أداة في أي أجندة سياسية حيث سيتمتع المكتب بعلاقات جيدة ومميزة مع جميع الأحزاب السياسية ولن يقبل أبدًا أي تدخل سياسي في عمله. ولن ينحرف المكتب أبدًا الى أي حزب سياسي أو يفضّل أي حزب على اخر حيث سيتعامل مع كل حالة تنتهك فيها حقوق الانسان كمسألة محايدة وشفافة للغاية.

وفي الختام تحدث السفير ابو سعيد عن برنامج اللجنة لسنة ٢٠١٩/٢٠٢٠ مشيرا الى كل اللقاءات الرسمية التي قام بها مع السلطات المعنية وتطرق الى الاوضاع السيئة في اليمن والبحرين وسوريا وما هو المطلوب عمله لوقف هذا النزيف الحاصل للشعوب والأبرياء الذين هم وحدهم من يدفع الفاتورة الأكبر.

محى البدوي / المستشار الإعلامي المفوّض

التعليقات مغلقة.