إدارة السجن بأيت ملول زمن الاستبداد وفضاء للانتهاكات المهينة لحقوق السجين‎

126

يينا نيوز العربية : رشيد اركمان / المغرب.

 

توصلت وكالة الأحداث الدولية بشكاية من عائلة بمدينة ايت ملول مفادها أن ابنها المعتقل الحامل لرقم الاعتقال 69009 صنف ا بسجن ايت ملول يتعرض للمعاملة القاسية واللاإنسانية يعمدها مدير المؤسسة السجنية وبعض أعوانه.واعتبرتها العائلة انتهاك لحقوق الإنسان وتجاوزات مهينة تعارض الخطابات الملكية والمواثيق الوطنية والدولية لحقوق السجين بصفة عامة.

وأردفت في نفس الوقت ان ابنها المعتقل عاش رحلة من التجاوزات المهينة وسوء المعاملة منذ ان وطأت رجله البقعة السجنية التي تتحكم فيها قوانين إرضاء خواطر المسئول المستبد بالمؤسسة السجنية المذكورة.

وبدأت هذه المعاناة بعد ان اجبره مدير السجن بتحليق شعره بالقوة أمام انظار فئة من السجناء والموظفين ما لم يتقبله المعتقل حيث قوبل بالرفض مبررا رأيه أن لا وجود لنص قانوني ولا نظام داخلي في هذا الصدد .

وأضافت ان ابنها يتوفر على ملف طبي يشخص طبيعة الاضطرابات النفسية التي يعاني منها تلزمه تناول الدواء بصفة يومية ويفرض معاملة خاصة تفاديا لما وصلت اليه الأمور صباح اليوم حيث جاء في مستهل كلمته انه مستعد لوضع حد لحياته احتجاجا على القهر والحكرة التي يتعرض لها كل يوم من طرف هؤلاء المسئولين وعرضه أمام أنظار المجلس التاذيبي ليصدر في حقه قرار تحويله إلى جناح العقوبة ” الكاشو ” رغم ان المصابين بالإمراض المستعصية والعصبية لا تأخذ في حقهم هاته القرارات.

وتطالب العائلة الجهات المعنية والحقوقية التدخل العاجل لوقف حيف وجبروت مدير السجن بايت ملول والذي يمارسه على هذه الفئة من السجناء تفاديا لاي خطر منتظر…

التعليقات مغلقة.