طَعناتٌ في ظَهْرِ الهَواءْ بمكتبة دار الأمان بالرباط

189

يينا نيوز العربية : مراسلة خاصة.

 

صدرا حديثا للشاعر المغربي محمد بلمو ديوانه الشعري الرابع تحت عنوان “طَعناتٌ في ظَهْرِ الهَواءْ”، عن منشورات جمعية الفكر التشكيلي، في طبعة تتصدرها لوحة للفنان المتميز محمد الإدريسي المنصوري الذي أشرف رفقة الفنان عبد الغني المنتقي على إخراج الديوان في حلة أنيقة. وتوجد المجموعة الشعرية حاليا بمكتبة دار الأمان بالرباط.

تضم المجموعة الجديدة خمسة عشر نصا هي على التوالي: هَمْهَماتْ، لاميةُ 2012، لَا تُوقِفُوا نَارَكُمْ، أَيَّتُهَا الْأَحْزَانُ مَهْلًا، السّاحِرة، جرى الذي جرى، سَتُفاجِئُهُمْ، عُودِي أَرِيجُ كيْ نَرْقُصْ، طَعناتٌ سَحيقَهْ، بَريدُ الجُثَثْ، الْأمَلْ.. لا يَمُوتْ، بينَ قَوْسٍ وقوسْ، لا يَدَ.. لِي، عندما أموتْ، لا أكتبْ.

جدير بالذكر أن محمد بلمو صدرت له قبل هذا الديوان، ثلاث مجاميع شعرية هي: صوت التراب (شعر)، منشورات اتحاد كتاب المغرب سنة 2001، حماقات السلمون (شعر) مشترك مع الشاعر عبد العاطي جميل سنة 2007، رماد اليقين مجموعة شعرية في طبعتين سنة 2013 وسنة 2017، حمار رغم أنفه (مسرحية) مشتركة مع الكاتب السيناريست عبد الإله بنهدار سنة 2018، كما سيصدر له خمسة أيام في فلسطين المحتلة (أدب الرحلة).

التعليقات مغلقة.