مراكب تكنولوجيز تُوقع مذكرة تفاهم استراتيجية مع مجموعة فينكانتييري بهدف التعاون حول النظم غير المأهولة

127

وكالة الأحداث الدولية : ميشلين القسيس/ الإمارات.

 

أعلنت “مراكب تكنولوجيز”، الشركة الرائدة في مجال توفير أنظمة القيادة الذاتية، عن توقيع مذكرة تفاهم مع “فينكانتييري”، إحدى أكبر مجموعات بناء السفن في العالم، لاستكشاف فرص التعاون العالمية بين الجانبين في مجال تقنيات أنظمة القيادة الذاتية. وتم توقيع المذكرة على هامش “معرض ومؤتمر الأنظمة غير المأهولة” (يومكس) في أبوظبي، بحضور باسل شحيبر، الرئيس التنفيذي لشركة “مراكب تكنولوجيز”؛ وجوسيبي جيوردو، مدير عام وحدة الأعمال التجارية للسفن لدى مجموعة “فينكانتييري”.

وتنص المذكرة على إجراء عملية تقييم شاملة لحلول القيادة الذاتية الحالية في محفظة “فينكانتييري” والأنظمة غير المأهولة الحاصلة على براءة اختراع لدى شركة “مراكب تكنولوجيز”، إلى جانب العمل على تطوير تطبيقات مخصصة لمختلف أنواع السفن ضمن محفظة “فينكانتييري”.

ومن المتوقع أن تسهم هذه الشراكة العالمية في بناء علاقات تجارية وايجاد فرص للاستثمار في الأسواق الإقليمية والدولية مستقبلاً، عبر الدمج بين سجل “مراكب تكنولوجيز” الحافل بالتميز في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتزام مجموعة “فينكانتييري” الراسخ بتوظيف وإدماج أحدث التقنيات وتوسيع نطاق حضورها على المستوى العالمي.

وتعليقاً على توقيع المذكرة، قال باسل شحيبر: “نسعى من خلال شراكتنا الاستراتيجية مع مجموعة ’فينكانتييري‘ إلى تطوير إمكاناتنا في مجال أنظمة القيادة الذاتية؛ ومن شأن نقاط قوتنا المشتركة في دمج التكنولوجيات غير المأهولة مجال التقنيات غير المأهولة أن تمكننا من خلق فرص فريدة في دولة الإمارات وخارجها”.

بدوره، قال جوسيبي جيوردو: “ستعود هذه الاتفاقية مع شركة ’مراكب تكنولوجيز‘ بالنفع على مجموعتنا في مجالات مختلفة؛ حيث ستسهم في ترسيخ مكانتنا في المنطقة وتعزيز التعاون في مجالات استكشاف فرص تجارية جديدة، بالإضافة إلى تركيز جهودنا في مجال الابتكار وتقديم المزيد من الحلول المتطورة”.

* * *

لمحة عن “مراكب تكنولوجيز”
تقوم “مراكب تكنولوجيز” بتصميم وتصنيع باقة متنوعة من المنتجات التقنية التي تتراوح بين أنظمة القيادة الذاتية فائقة التطور، ومحطات التحكم الأرضية للاستخدامات العسكرية والصناعية. ومن خلال دمج نظام MAP Pro للقيادة الذاتية والحاصل على براءة اختراع، تستطيع “مراكب” تحويل أي مركبة جوية أو برية أو بحرية من مركبة يتم تسييرها بشكل يدوي إلى مركبة ذاتية القيادة،

وتزويد المشغلين بالقدرة على مراقبة المركبة ذاتية القيادة والتحكم بها من أي مكان على اليابسة أو البحر. يشار إلى أن مجلس التوازن الاقتصادي “توازن”، أداة التمكين الرئيسية للصناعات الدفاعية في دولة الإمارات، يمتلك نسبة 30% من أسهم الشركة.

لمحة عن “فينكانتييري”
تعتبر “فينكانتييري” إحدى أكبر مجموعات بناء السفن في العالم وتتبوأ المرتبة الأولى من حيث تنوع الأنشطة والابتكار. وتتمتع المجموعة بمكانة رائدة في مجال تصميم وبناء السفن المخصصة للرحلات البحرية، كما أنها جهة رئيسية موثوقة في جميع قطاعات صناعة السفن المدعمة بالتكنولوجيا الفائقة، بما يشمل السفن البحرية والمنصات البحرية والسفن وصولاً إلى العبّارات الخاصة عالية التطور واليخوت الضخمة، بالإضافة إلى تخصصها في مجال إصلاح وتعديل السفن، وإنتاج النظم والمعدات الميكانيكية والكهربائية وتقديم خدمات ما بعد البيع. وتتمتع المجموعة بتاريخ حافل بالنجاح والتميز يمتد لأكثر من 230 عاماً ويشمل بناء أكثر من 7 آلاف سفينة. وتتواجد مكاتبها الإدارية وكوادرها الهندسية والإنتاجية في إيطاليا.

ويعمل لدى مجموعة “فينكانتييري” أكثر من 8900 موظف في إيطاليا، كما تمتلك شبكة موردين تضم حوالي 50 ألف شخص، لتعزز قدرتها الإنتاجية ضمن العديد من أحواض بناء السفن، بالإضافة إلى بناء محفظة أوسع من العملاء والمنتجات في قطاع سفن الرحلات البحرية. كما واصلت المجموعة تعزيز قدرتها التنافسية على المستوى العالمي، عبر توسيع محفظة منتجاتها التي جعلت منها المجموعة الرائدة عالمياً على مستوى قطاعات عملها.

وواصلت “فينكانتييري” تعزيز حضورها العالمي، لتعتمد بذلك على حوالي 20 حوض لبناء سفن في 4 قارات، وقاعدة تضم أكثر من 19 ألف موظف، ما جعلها المجموعة الرائدة عالمياً في مجال بناء السفن للأسواق الغربية. وتضم قائمة عملاء المجموعة أهم مشغلي الرحلات البحرية في العالم، والقوات البحرية الإيطالية والبحرية الأمريكية، والعديد من القوات البحرية الأجنبية؛ كما ترتبط المجموعة بشراكات هامة مع أبرز شركات الدفاع الأوروبية ضمن إطار برامج تعاوني عابر للحدود. وتتميز مجموعة “فينكانتييري” بتنوع أعمالها من حيث الأسواق النهائية والحضور في المناطق الجغرافية وقاعدة العملاء؛ وتسجل عائدات قوية من بناء السفن السياحية والبحرية وبناء السفن المصممة حسب الطلب. وتتميز “فينكانتييري” بأنشطتها المتنوعة بالمقارنة مع غيرها من الشركات الأخرى في القطاع، ما سمح لها بالتغلب على آثار التقلبات في الطلب ضمن الأسواق النهائية التي تعمل فيها.

التعليقات مغلقة.