الرئيسية / للنشر بالموقع

للنشر بالموقع

 

للنشر بالموقع

 

يرجى من السادة والسيدات الافاضل ،مراجعة جميع الشروط  جيدا وبكل تمعن  قبل البدء باستخدام موقع “وكالة الاحداث الدولية للأنباء” (يينا نيوز).

دخولكم إلى موقع الوكالة واستخدامكم لموادها دليل على موافقتكم على جميع شروط الاستخدام والالتزام بتلك الشروط ويبقى الحق للمشرف على الموقع تعديل او سحب الخدمة المقدمة، دون اذن او تعليل او أي إخبار مسبق.

هذا ونحيط عناية كتابنا ومراسلينا وكل من يريد الانضمام للتعاون مع الوكالة أو فقط لنشر خواطر ومقالات أو البعث بخبر أو حادث معين أو قصة إخبارية أو أي مادة اعلامية ان يحترم ميثاق الشرف الصحفي وأن يراعي شروط الخط التحريري الخاص بالوكالة وأن يلتزم بالشروط التالية:

1). أن تكون المادة المنجزة تحمل إسمكم الحقيقي (الشخصي والعائلي) ،أو بإسم مستعار، لكن بعد وضع طلب للوكالة لتتأكد من هويتكم والسماح لكم بذلك.

 2). احترام قواعد حقوق النشر ومراعاة الملكية الفكرية والإشارة الى الكاتب الأصلي أو صاحب الحق وكذا المراجع والمصادر…

3). إرسال المقالات في ملف وورد Word  إلى العنوان البريدي الخاص بالوكالة :

ienanews.agency@gmail.com

 

4) ـ ان يكون المقال والمادة الصحفية أو الإعلامية وليدة الساعة منجزة باحترافية ومكتوبة بلغة سليمة وخالية من الأخطاء اللغوية والنحوية سواء بالعربية أو الفرنسية أو الانجليزية أو الهولاندية أو الايطالية وبعنوان مناسب قصير لا يصل إلى سطر، مرفوقة بصورة على الأقل تخص الموضوع أو صورة شخصية بالنسبة للمقالات والشعر والخواطر وألا تكون المواضيع قد سبق نشرها في مواقع أخرى باستثناء المدونات الشخصية.

5) ـ يبقى الكاتب أو الشاعر أو صاحب المادة إلاعلامية المنشورة هو من يتحمل مضمونها وهو المسؤول الأول والأخير عن محتواها.

6) ـ يبقى للوكالة الحق في حذف أو حظر أي مادة او تعليق غير قانوني او مسيء او ينتهك الخصوصية وذلك بدون تبرير أسباب ودوافع عدم النشر ولا بإعادة الروابط في حالة تم النشر.. ويمكن لأصحابها أن يطلعوا على المادة المنشورة مباشرة على الموقع.

7) ـ ترفض الوكالة نشر أي مضمون أو مادة أو تعليق غير قانوني يهدف الى الاساءة وانتهاك حقوق الغير وبحياته الخاصة ويعرضه للقذف أو الشتم أو التشهير أو تلفيق للتهم أو التطاول سواء كان المستهدف شخصية عمومية ، دينية أو سياسية، منظمة او مؤسسة سياسية ، اجتماعية أو خاصة .

8) ـ ترفض الوكالة نشر كل دعوة مباشرة او غير مباشرة بدون تقديم حجج ووثائق وأدلة تثبت ذلك الاتهام والتي تصب في المنافع الشخصية أو تصفية الحسابات والانتقام الخارج عن نطاق ميثاق الصحافة والنشر وأعراف أخلاقيات المهنة من أجل المس بالنظام العام ونشر الفتن والطائفية وإثارة النعرات والتمييز والكراهية العرقية والجنسية والدينية أو الانتماءات الجغرافية والتوجهات والمسلمات والاحتياجات الخاصة وتعريض الاشخاص الى الاضرار بما في ذلك الأطفال. او التحريض على الفوضى والعنف او القتل ضد اي انسان او كيان او جهة أو الإشادة بالإرهاب والظلم والاعتداء.

9) ـ ترفض الوكالة نشر كل ما يتعارض واحترام حرية التعبير والتحلي بقيم المسئولية والوعي وضمان حماية حريات الآخرين وحقوقهم وكرامة الدول والشعوب وسيادتها الوطنية مع احترام القوانين الدولية بما في ذلك القانون الداخلي الذي يتحكم في الدولة التي أتت منها .


10) ـ ترفض الوكالة نشر أية إساءة إلى الذات الإلهية والأديان السماوية والأنبياء والرسل عليهم السلام أو كتبهم السماوية أو معتقداتهم والمذاهب والرموز الدينية الخاصة بعلماء ومشايخ المسلمين وغيرهم..

11) ـ ترفض الوكالة نشر أي عبارات نابية أو ألفاظ جارحة أو خادشة للحياء وأي رسائل مخلة بالآداب أو المحرضة على الإباحية أو الجنسية والتي تلوث القيم والمباديء الدينية والأخلاقية وتهدم أسس البنية واللحمة الأسرية والترابط الاجتماعي.

12) ـ ترفض الوكالة نشر المواد التي لا تتناسب وخطها التحريري، أو التي تكون موجهة لشخص أو جهة بعينها أو التي لا تتوفر فيها الشروط اللازمة دون الرد على أصحابها أو إشعارهم بذلك.

13) ـ ترفض الوكالة نشر أي مقال أو مادة إعلامية تراها مخلة بقانون الصحافة أو قانون النشر أو بغيرها من الشروط المذكورة في هذه البنود.

14) ـ ترفض الوكالة نشر روابط صفحات خارجية لا تمت للموضوع المراد نشره بصلة او أي روابط لمواقع ثانية بغرض الدعاية والإشهار والنشر.


15)  ـ  ترفض الوكالة نشر أي مساهمات من غير موافقة أصحابها أو سبق نشرها في مواقع ثانية ويبقى من حقها أي تعديل أو دمج او إلغاء لأي سبب يبدو موضوعيا دون الرجوع لصاحبها.

16) ـ يبقى للوكالة الحق في اتخاذ الإجراءات القانونية للمطالبة بأي تعويض إداري وقانوني شاملا وغير محدود والناتج عن أي ضرر متعمد او مخالفة لبنود او شروط هذا التعاقد.

17) ـ وكالة (يينا نيوز) هي المالكة وصاحبة الترخيص لجميع حقوق الملكية الفكرية لجميع النصوص والمواد المعروضة ،والرسوم والتنسيق وكذا التصميم الكامل للموقع (بما فيها حق النسخ وإعادة النشر ) .

18) ـ وكالة (يينا نيوز) ،لها الحق في المتابعة القضائية في حالة اختراق القوانين المعمول بها دوليا وتعرض الوكالة او أية مادة تنشرها للتشويه والتشهير أو التغيير والتحريف في مضمونها، أو محاولة استغلال حق التعليق لنشر المفاسد والكراهية والعداء وما شابهها مما يؤدي الى المساس بالكرامة وبآداب المناقشة والحوار النقد البناء، أو بالحق في قرينة البراءة، أو ممارسة التهديد اللفضي او الجسدي او الابتزاز.

19) ـ وكالة (يينا نيوز) لها الحق في المتابعة القانونية القضائية وفق جميع القوانين المتاحة اذا استخدمت أي مادة من موادها المنشورة او التي سبق نشرها بطريقة لا تسمح بها الوكالة أو تتعارض مع حقوقها المذكورة في البنود المذكورة في شروط الاستخدام.

20) ـ وكالة (يينا نيوز) لها الحق في المطالبة ، في أي مكان وزمان ، بسحب الترخيص باستخدام موادها او حذف أي مادة منها من أي موقع آخر أو من أية وسيلة نشر أخرى تظهر فيها.

21) ـ وكالة (يينا نيوز) لا تتحمل أي مسؤوليات لا قانونية ولا أخلاقية ولا تقدم أية ضمانات أو تحذيرات بشأن مصداقية وصحة المواد إلا اذا وافقت عليها هيئة التحرير.

22) ـ وكالة (يينا نيوز) لها الحق الكامل في المتابعة القانونية والمطالبة بالتعويض عن أي اضرار وخسارات تعرضت لها الوكالة او الموقع (سواء كانت هذه الاضرار والخسائر مباشرة او غير مباشرة مادية او معنوية ) ويدخل في ذلك اي ضرر متعمد لسمعة الوكالة وخسارتها والإضرار بسير عملها كالدخول بطرق غير شرعية وقانونية الى الموقع و الى قاعدة بياناته ، أو الى “السيرفر” الذي يحمل موقع “وكالة الاحداث الدولية للأنباء” (يينا نيوز) أو الحواسيب المستعملة لسير العمل بالوكالة.او يسيء استخدام موقعها او يسعى الى مهاجمته وتعطيله بأي وسيلة مفترضة سواء كانت فيروسات أو أية مواد أخرى خبيثة ضارة تكنولوجيا من ملفات وبرامج مشبوهة أو التي تحمل امتدادات تدل على أنها فيروسات أو باتشات أو ما شابه ذلك.

23) ـ وكالة (يينا نيوز) ليس لها مسؤولية عن أية خسارة أو ضرر في حالة الخدمة الزائفة، أو هجوم أي فيروسات او مواد تكنولوجية ضارة لزبنائها.

24) ـ وكالة (يينا نيوز) لها الحق في اضافة أو تعديل في هذه البنود كلما دعت الضرورة الى ذلك.


25) ـ تعتبر الشروط المذكورة اعلاه سارية المفعول من لحظة دخولكم موقع الوكالة

 26) ـ باختياركم النشر في وكالتنا، فإنكم تعطون الانطباع على أن موادكم كلها أصلية وحصرية وتعطون الوكالة حق النشر والتصرف فيها بدون شرط أو قيد مسبوق .

27) ـ تلتزم الوكالة بالموضوعية والحياد تجاه جميع القضايا والتقارير والأحداث الاخبارية.