أخبار عاجلة
الرئيسية / شروط ارسال خبر

شروط ارسال خبر

يينا نيوز

شروط إرسال خبر:

policy sending news

 

يرجى من السادة والسيدات الافاضل ،مراجعة جميع الشروط  جيدا وبكل تمعن  قبل البدء باستخدام موقع “وكالة الاحداث الدولية للأنباء” (يينا نيوز).

دخولكم إلى موقع الوكالة واستخدامكم لموادها دليل على موافقتكم على جميع شروط الاستخدام والالتزام بتلك الشروط ويبقى الحق للمشرف على الموقع تعديل او سحب الخدمة المقدمة، دون اذن او تعليل او أي إخبار مسبق.

هذا ونحيط عناية كتابنا ومراسلينا وكل من يريد الانضمام للتعاون مع الوكالة أو فقط لنشر خواطر ومقالات أو البعث بخبر أو حادث معين أو قصة إخبارية أو أي مادة اعلامية ان يحترم ميثاق الشرف الصحفي وأن يراعي شروط الخط التحريري الخاص بالوكالة وأن يلتزم بالشروط التالية:

1). أن تكون المادة المنجزة تحمل إسمكم الحقيقي (الشخصي والعائلي) ،أو بإسم مستعار، لكن بعد وضع طلب للوكالة لتتأكد من هويتكم والسماح لكم بذلك.

2). احترام قواعد حقوق النشر ومراعاة الملكية الفكرية والإشارة الى الكاتب الأصلي أو صاحب الحق وكذا المراجع والمصادر…

3).  إرسال المقالات في ملف وورد Word  إلى العنوان البريدي الخاص بالوكالة :

ienanews.agency@gmail.com

 

4) ـ ان يكون المقال والمادة الصحفية أو الإعلامية وليدة الساعة منجزة باحترافية ومكتوبة بلغة سليمة وخالية من الأخطاء اللغوية والنحوية سواء بالعربية أو الفرنسية أو الانجليزية أو الهولاندية أو الايطالية وبعنوان مناسب قصير لا يصل إلى سطر، مرفوقة بصورة على الأقل تخص الموضوع أو صورة شخصية بالنسبة للمقالات والشعر والخواطر وألا تكون المواضيع قد سبق نشرها في مواقع أخرى باستثناء المدونات الشخصية.

5) ـ يبقى الكاتب أو الشاعر أو صاحب المادة إلاعلامية المنشورة هو من يتحمل مضمونها وهو المسؤول الأول والأخير عن محتواها.

6) ـ يبقى للوكالة الحق في حذف أو حظر أي مادة او تعليق غير قانوني او مسيء او ينتهك الخصوصية وذلك بدون تبرير أسباب ودوافع عدم النشر ولا بإعادة الروابط في حالة تم النشر.. ويمكن لأصحابها أن يطلعوا على المادة المنشورة مباشرة على الموقع.

7) ـ ترفض الوكالة نشر أي مضمون أو مادة أو تعليق غير قانوني يهدف الى الاساءة وانتهاك حقوق الغير وبحياته الخاصة ويعرضه للقذف أو الشتم أو التشهير أو تلفيق للتهم أو التطاول سواء كان المستهدف شخصية عمومية ، دينية أو سياسية، منظمة او مؤسسة سياسية ، اجتماعية أو خاصة .

8) ـ ترفض الوكالة نشر كل دعوة مباشرة او غير مباشرة بدون تقديم حجج ووثائق وأدلة تثبت ذلك الاتهام والتي تصب في المنافع الشخصية أو تصفية الحسابات والانتقام الخارج عن نطاق ميثاق الصحافة والنشر وأعراف أخلاقيات المهنة من أجل المس بالنظام العام ونشر الفتن والطائفية وإثارة النعرات والتمييز والكراهية العرقية والجنسية والدينية أو الانتماءات الجغرافية والتوجهات والمسلمات والاحتياجات الخاصة وتعريض الاشخاص الى الاضرار بما في ذلك الأطفال. او التحريض على الفوضى والعنف او القتل ضد اي انسان او كيان او جهة أو الإشادة بالإرهاب والظلم والاعتداء.

9) ـ ترفض الوكالة نشر كل ما يتعارض واحترام حرية التعبير والتحلي بقيم المسئولية والوعي وضمان حماية حريات الآخرين وحقوقهم وكرامة الدول والشعوب وسيادتها الوطنية مع احترام القوانين الدولية بما في ذلك القانون الداخلي الذي يتحكم في الدولة التي أتت منها .


10) ـ ترفض الوكالة نشر أية إساءة إلى الذات الإلهية والأديان السماوية والأنبياء والرسل عليهم السلام أو كتبهم السماوية أو معتقداتهم والمذاهب والرموز الدينية الخاصة بعلماء ومشايخ المسلمين وغيرهم..

11) ـ ترفض الوكالة نشر أي عبارات نابية أو ألفاظ جارحة أو خادشة للحياء وأي رسائل مخلة بالآداب أو المحرضة على الإباحية أو الجنسية والتي تلوث القيم والمباديء الدينية والأخلاقية وتهدم أسس البنية واللحمة الأسرية والترابط الاجتماعي.

12) ـ ترفض الوكالة نشر المواد التي لا تتناسب وخطها التحريري، أو التي تكون موجهة لشخص أو جهة بعينها أو التي لا تتوفر فيها الشروط اللازمة دون الرد على أصحابها أو إشعارهم بذلك.

13) ـ ترفض الوكالة نشر أي مقال أو مادة إعلامية تراها مخلة بقانون الصحافة أو قانون النشر أو بغيرها من الشروط المذكورة في هذه البنود.

14) ـ ترفض الوكالة نشر روابط صفحات خارجية لا تمت للموضوع المراد نشره بصلة او أي روابط لمواقع ثانية بغرض الدعاية والإشهار والنشر.


15)  ـ  ترفض الوكالة نشر أي مساهمات من غير موافقة أصحابها أو سبق نشرها في مواقع ثانية ويبقى من حقها أي تعديل أو دمج او إلغاء لأي سبب يبدو موضوعيا دون الرجوع لصاحبها.