الرئيسية / تنويه

تنويه

ميثاق الشرف

تستمد وكالة يينا نيوز ـ الأحداث الدولية ـ للأنباء ميثاق الشرف الصحفي من قانون الصحافة والإعلام البلجيكي والأوروبي ومن المواثيق الدولية ذات الصلة بأخلاقيات وأدبيات العمل الصحافي الحر، الذي يرتكز على النزاهة والحياد والمصداقية إلى جانب المهنية والاحترافية الممزوجة بالقيم الإنسانية والأخلاقية.

تسعى وكالة (يينا نيوز الدولية للأنباء) إلى إظهار نبض كل أطياف المجتمعات،وتحرص على نشر المعلومة الصحيحة وكشف الحقيقة ،مع احترام المصادر والحقوق الفكرية التي تعود للآخرين. مساهمة في نشر الإشعاع الفكري والثقافي ومواكبة التطورات والأحداث التي تحدث على الساحة الدولية، ومعالجة القضايا الدولية الساخنة عامة وقضايا الأمة العربية والإسلامية خاصة وإظهار مقدراتها الثقافية والاجتماعية، إلى جانب مكوناتها الاقتصادية والسياسية. كما تعطي لقرائها وزوارها ومتصفحيها مساحة كبيرة من الحرية ،وتحترم آراءهم ما دامت تحترم ميثاق الشرف، ولا تسيء للحياة الخاصة للأفراد ولا تمس بثقافاتهم ومعتقداتهم، أو تكون تحريضية غايتها نشر العنصرية والتكفير أو الكراهية والإرهاب بكل أنواعه.

تحرص وكالة (يينا نيوز الدولية للأنباء) على رسالة نقل كل أحداث جالية مغاربة العالم، وتتبع همومها وأفراحها وإيصال صوتها مع تسليط الأضواء على مواهبها وفعالياتها وكوادرها الشبابية ،وربطها مع بلدها وتقريبها منه عن طريق مواد إعلامية متنوعة ومختلفة. كما تساعدها على الاستثمار ببلدها ،وتنمية روح المواطنة والمحبة والتسامح بينها وتقريب أفرادها بعضهم ببعض، مع الحث على الموروث الثقافي واللغوي والديني الذي يزخر به المغرب، خدمة للوطن وتقديما لصورة مشرفة ومشعة داخله وخارج حدوده.

تفرض وكالة (يينا نيوز الدولية للأنباء) على كل من يتعامل معها أو يكون مراسلا أو مندوبا تجاريا أو غيره من الأشخاص المعتمدين لديها، أن يتحلى بالمصداقية والموضوعية وأن يكون محايدا حتى يؤدي رسالته الإعلامية النبيلة أو الترويجية بأمانة وصدق وإخلاص. وأن يحرص على عدم استغلال اسم الوكالة أو علامتها أو المواد الصحافية أو التجارية أو الاعلانات وغيرها، سواء للأغراض التجارية والتشهيرية أو للمصالح الشخصية أو للأهداف والمصالح الخارجية. وأن يلتزم باحترام زوار الوكالة وقرائها وزبائنها، وأن يبتعد عن كل ما يضر بوكالة (يينا نيوز الدولية للأنباء) أو يسيء إليها.

كما ترحب بكل المساهمات من كتابة ومقالات ومواد إعلامية، وأن يتفاعل زوارها ومتصفحوها وقراؤها مع جميع المواد المنشورة بتعاليق متزنة ونقذ بناء، بعيدا عن كل قذف وسب أو إساءة وتحريض سواء ضد الأشخاص أو ضد المؤسسات قصد التشهير أو الانتقام وغيره.. وأن تحترم التعددية العرقية والثقافية والعقائدية للأسرة البشرية، بما في ذلك رموز وسيادة وثوابت الدول بما فيها المغرب.

لا تسمح وكالة (يينا نيوز الدولية للأنباء) بإيداع، نشر، أو بث أي مواد إعلامية مخلة للآداب والذوق السليم، أو مضرة بسمعة الآخرين الشخصية أو المؤسساتية الوطنية، الغرض منها قصد التهديد والإساءة والذم والقذف. كما ترفض نشر كل ممنوع أو غير شرعي أو المخالف لمبادئ وأصول أي مجتمع، أو كل ما لم يخضع لضوابط قانون الصحافة كالاعتداء على حقوق النشر وعلى الملكية الفكرية وغيرها..

كما ترفضوكالة (يينا نيوز الدولية للأنباء) نشر كل كلام فاحش أو صور قبيحة تخدش السمعة أو الحياء،وكل مادة سمعية أو نظرية أو مكتوبة تسيء إلى الأديان والمقدسات أو تنتهك حرماتها.كما تتحفظ على نشر كل ما يشجع على الانحراف أو يحرض على الجريمة والإرهاب ،وكل ما يخالف القوانين أو الذي تترتب عليه متابعة هذه القوانين أو غيرها..
لا تسمح إدارة وكالة (يينا نيوز الدولية للأنباء) باستعمال المواد المنشورة على صفحاتها للأغراض أو للاستخدامات التجارية أو للعرض العمومي إلا بعد اخذ اذن مسبق من الادارة، ولا مانع من تخزين بعض من محتويات موادها  للأغراض الشخصية كما يبقى الحق للوكالة تغيير موادها بالطريق التي تليق بها دون ترخيص أو طلب إذن من أحد .

لا يسمح نسخ أو تعديل المواد المنشورة بالوكالة أو إعادة إنتاجها أو نشرها أو إذاعتها دون الإشارة إلى المصدر.
يرجى من مستخدمي الوكالة أن يراجعوا دوما هذه الشروط والالتزامات، التي يبقى فيها الحق لوكالة (يينا نيوز الدولية للأنباء) في تعديلها متى شاءت ودون سابق إنذار.

وتأكد وكالة (يينا نيوز الدولية للأنباء) على أن كل المواد الاعلامية من أخبار ومقالات وتعليقات، أو كتابات ،أو صور أو فيديوهات أو غيرها تعبر عن رأي أصحابها، وليس عن رأي الوكالة كما لا تتحمل أية مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية اتجاه ذلك.
كما تحتفظ  الوكالةبالحق في المتابعة القانونية في كل من استغل أو سطى على اسمها وعلامتها وشعاراتها التجارية المسجلة أو شهّر بها لأغراض مصلحية أو اعتدى على حقوقها المحفوظة أو تسبب لها في أي ضرر كيفما كان نوعه وحجمه.

حرر ببروكسيل في  الثاني عشر من شهر دجنبرعام 2013
المدير المسؤول ورئيس التحرير

ذ.محمد بدران

اتصلوا بنا عن طريق :

ienanews.agency@gmail.com