wrapper

عاجل
المجموعة: أحداث بلجيكية

جنود بلجيكيين

 

 

يينا نيوز العربية : وكالات ـ

 

 

أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن حادث الطعن الذي وقع في بروكسل وأسفر عن إصابة جنديين بجروح طفيفة، وأصيب منفذ الهجوم بطلقات نارية وتوفي لاحقا متأثرا بجراحه بعد هجومه على ثلاثة جنود في وسط العاصمة البلجيكية بروكسل.

 

 

ونقلت وسائل إعلام عربية وأجنبية عن التنظيم أن منفذ عملية الطعن في بروكسل، هو من أتباع داعش، وقد نفذ العملية استجابة لنداءات استهداف دول التحالف.

 

وقالت الوكالة "منفذ عملية الطعن في بروكسل هو من جنود داعش ونفذ العملية استجابة لنداءات استهداف دول التحالف"، في إشارة إلى التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ويحارب التنظيم الإرهابي.

 

وتوفي المهاجم وهو بلجيكي من أصل صومالي يبلغ من العمر 30 عاما بعد نقله إلى المستشفى، بعد أن أطلق جنود بلجيكيون النار عليه.

 

وأفادت التفاصيل التي قدمها المحققون، ان المهاجم الذي كان مسلحا بسكين "هاجم من الخلف" العسكريين الثلاثة في وسط بروكسل "وطعنهم" بسكين عندئذ رد احد العسكريين بإطلاق النار.

 

وقالت النيابة ان "الرجل قد اصيب مرتين وتوفي بعد قليل في المستشفى متأثرا بجروحه"، موضحة ان المهاجم كان يحمل بالإضافة الى السكين "سلاحا ناريا وهميا ومصحفين".

 

وأضاف المصدر ان "الرجل الذي قام بهذا الهجوم، مولود في 1987 وهو من الجنسية البلجيكية، صومالي الاصل"، موضحا انه "وصل الى بلجيكا في 2004 وحصل على الجنسية البلجيكية في 2015".

 

وأوضحت النيابة الاتحادية التي استعانت بقاضي تحقيق في بروكسل متخصص بشؤون الارهاب، انه "لم يكن معروفا بأعمال ارهابية، بل بحادثة ضرب والتسبب بجروح في شباط/فبراير 2017".

 

من نحن who are we

IENA-NEWS  is characterized by credibility and the transfer of the correct news, and not characterized by any kind of partialty of a particular party

 

-وكالة الأحداث الدولية للأنباء ـ يينا نيوز IENA-NEWS.أول منارة اعلامية دولية مستقلة "أون لاين" بحجم العالم بخمس لغات (العربية والفرنسية والانجليزية والهولاندية والإيطالية) تصدر من العاصمة بروكسيل. وتجدد على مدار الساعة.

-شعارنا الحقيقة والحياد في التعاطي مع نقل الملفات الساخنة والأخبار المنوعة المغربية والعربية والدولية ..
-نعتمد في جمع موادنا من مصادر حصرية خاصة عن طريق كوادر إعلامية عربية وأجنبية متميزة في المجال الصحافي والإعلامي لبث الاخبار ونقلها بكل مصداقية وحيادية أولا بأول الى متتبعي وكالة يينا نيوز الدولية.


إقرأ المزيد..

تقارير وحوارات Reports

صورة تعبيربية     يينا نيوز ...
ألمانيا     يينا نيوز العربية : ...