wrapper

عاجل

جورج وياه في عالم السياسة

 

 

يينا نيوز العربية  : مفتاح الحاج.

 

 

فاز الاسطورة جورج وياه، البطل الليبيري لكرة القدم السابق، بالانتخابات الرئاسة في ليبيريا، كزعيم للائتلاف المعارض من أجل التغيير الديمقراطي بعد تنحي رئيسة البلاد إيلين جونسون وفوزه على خصومه بما في ذلك منافسه الشرس جوزيف بواكاي نائب الرئيسة.

 

 

اعتزاله من كرة القدم اظهر جانبه الانساني وحنكته وبداههته كسياسي محنك مما حدا به ان يصبح العقل السياسي المعول عليه والقلب الحنون كانسان كله عاطفة وحب وحنان في قضاء حوائج الناس الضعفاء.

قام بأدوار جد طلائعية تمثلت في الأعمال المجتمعية في القارة السمراء بالتعاون مع منظمات دولية منها صندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة "يونيسيف".

 

كما سبق له ان خاض الانتخابات الرئاسية عام 2005،وأعاد الكرة سنة 2011  لكن الظروف لم تكن ملائمة ولم يساعده الحظ ساعتها ،وتقلد مقعد نائب بمجلس الشيوخ بالعاصمة مونروفيا، عام 2014  قبل ان يحقق حلمه الكبير ويتربع على عرش بلاده كرئيسا جديد لجمهورية ليبيريا بحيث كان غيره يلقبه بالأسد الملك أو الملك جورج وفعلا كان له ما تمنى وكان لهم ما يرغبون.هذا في السياسة ووجورج الانسان.  

 

 

جورج وياه في عالم الرياضة

 

أما في المنافسات وإعطاء ما يملك كل رياضي فقد كان وياه  ذلك اللاعب المثالي والشخصية المتخلقة ولا يمكن المرور على هذه الشخصية القوية والمحبوبة دون الوقوف عن محطات مجد وألقاب لم تتح لغيره من لاعبة الكرة المستديرة.

 

تألقه لم ينحصر على قطر من الاقطار بل ذاعت شهرته فاكتسى اسمه كل آفاق الدنيا ودوى في كل جانب من عالم الرياضة ،نذكر منها على الخصوص 12 عاما قضاها في الاحتراف بأشهر النوادي الأوروبية من اجودها 7 مواسم بفرنسا و4  بإيطاليا وموسمين بإنجلترا، يصبح فيها أول لاعب كرة قدم على الإطلاق يمتلك 3 ألقاب :

 

-        أحسن لاعب كرة القدم في أوروبا ولقب هداف دوري أبطال أوروبا عام 1995، وعلى جائزة لاعب العام في الدوري الفرنسي عام 1991

-        أحسن لاعب كرة القدم في إفريقيا لثلاثة مرات سنة 1989-1994-1995

-        وأحسن لاعب كرة القدم دولي اذ حصل على الكرة الذهبية عام 1995 وبجائزة ال"فيفا" للعب النظيف نظرا لتسامحه وروحه الرياضية العالية.

من نحن who are we

IENA-NEWS  is characterized by credibility and the transfer of the correct news, and not characterized by any kind of partialty of a particular party

 

-وكالة الأحداث الدولية للأنباء ـ يينا نيوز IENA-NEWS.أول منارة اعلامية دولية مستقلة "أون لاين" بحجم العالم بخمس لغات (العربية والفرنسية والانجليزية والهولاندية والإيطالية) تصدر من العاصمة بروكسيل. وتجدد على مدار الساعة.

-شعارنا الحقيقة والحياد في التعاطي مع نقل الملفات الساخنة والأخبار المنوعة المغربية والعربية والدولية ..
-نعتمد في جمع موادنا من مصادر حصرية خاصة عن طريق كوادر إعلامية عربية وأجنبية متميزة في المجال الصحافي والإعلامي لبث الاخبار ونقلها بكل مصداقية وحيادية أولا بأول الى متتبعي وكالة يينا نيوز الدولية.


إقرأ المزيد..

تقارير وحوارات Reports

صورة تعبيربية     يينا نيوز ...
ألمانيا     يينا نيوز العربية : ...