wrapper

عاجل
المجموعة: الصحة والحياة

مشهد للوقفة الاحتجاجية

 

 

يينا نيوز العربية : مصطفى الغليمي.

 

 

 توصلت " يينا نيوز العربية " ببيان الوقفة الاحتجاجية من المكتب النقابي لصيادلة مدينة تطوان والذي جاء فيه : أن الصيدلي بمدينة تطوان أضحى في حاجة حرجة نظرا للوضعية المتأزمة التي أصبح عليها القطاع وكنتيجة لهذا يبقى المتضرر الأكبر يستفيد منه من خدمات صحية ومساندة نفسية ومادية.

 

 

أن المشاكل التي يتخبط فيها القطاع تستدعي حلول سريعة لضمان الأمن الدوائي وحفظ حقوق المواطنين إزاءه، فعبد المراسلات العديدة التي وجهتها النقابة لتجميع المتدخلين في القطاع ونخص بالذكر السلطات المختصة ، قررنا النزول إلي الشارع للاحتجاج مطالبين بأبسط حقوقنا المشروعة ويأتي هذا القرار بعدما قدمنا ملفنا المطلبي واطلعنا عليه السيد الوالي وكذلك وزير الصحة ، ووزير الداخلية على إكراهات ومشاكل القطاع بالإضافة إلي تماطل الأمانة العامة للحكومة في نشر مقرر تأديبي في حق صيدلية فضيل القاضي بإغلاق لمدة شهرين لعدم احترامها لبرنامج المداومة وتقصيرها في حق المواطن المريض بعد منتصف الليل.

 

 وما يشكل ذلك من مضاعفات خطيرة على صحته بالإضافة لمجموعة من المشاكل الأخرى كتهريب الأدوية من سبتة السلبية لغياب المراقبة مما يشكله من تهديد مباشر لصحة المواطن وتخريب لاقتصاد البلاد.

 

 لكن للأسف ظلت مطالبنا تتراوح مكانتها بعد أن ازدادت حدة مشاكل ومعانات الصيادلة والذين باتوا مهددين بالإفلاس والمتابعات القضائية من قبل الشركات الموزعة والمصنعة للأدوية جراء الفوضى وعدم احترام برنامج المداومة، فمع استفحال الفوضى أمام أعين السلطة وهي لا تحرك ساكنا ضاربة مضامين خطاب صاحب الجلالة الملك عرض الحائط بخصوص خدمة الإدارة لمصلحة المواطن وليس العكس.

 

لم يتبقى للصيدلي شئ يدافع عنه إلا كرامته أمام هذا الوضع المتأزم والخطير، حيث سيقوم في القادم من الأيام إن لم تستجب السلطات لملفنا المطلبي إلي خوض مجموعة من الأشكال النضالية المشروعة، منها تعليق الحراسة الليلية وتحميل المسؤولية الكاملة للسلطات المختصة وعلى رأسها السيد عامل صاحب الجلالة لمدينة تطوان لما ستؤول إليه الأمور في القادم من الأيام.

 

وبناء على ما سبق فإننا نشدد على ضرورة تحقيق هذه المطالب المشروعة التي اصبحت ضرورة ملحة لتخطي القطاع لمجموعة من الإكراهات العميقة لظروف العمل السليم والتي تؤثر سلبا على المرض بطريقة غير مباشرة وتهدد سلامة الأمن الدوائي بمدينة تطوان.

 

من نحن who are we

IENA-NEWS  is characterized by credibility and the transfer of the correct news, and not characterized by any kind of partialty of a particular party

 

-وكالة الأحداث الدولية للأنباء ـ يينا نيوز IENA-NEWS.أول منارة اعلامية دولية مستقلة "أون لاين" بحجم العالم بخمس لغات (العربية والفرنسية والانجليزية والهولاندية والإيطالية) تصدر من العاصمة بروكسيل. وتجدد على مدار الساعة.

-شعارنا الحقيقة والحياد في التعاطي مع نقل الملفات الساخنة والأخبار المنوعة المغربية والعربية والدولية ..
-نعتمد في جمع موادنا من مصادر حصرية خاصة عن طريق كوادر إعلامية عربية وأجنبية متميزة في المجال الصحافي والإعلامي لبث الاخبار ونقلها بكل مصداقية وحيادية أولا بأول الى متتبعي وكالة يينا نيوز الدولية.


إقرأ المزيد..

تقارير وحوارات Reports

صورة تعبيربية     يينا نيوز ...
ألمانيا     يينا نيوز العربية : ...