wrapper

عاجل
المجموعة: غرائب وطرائف

وزير الطاقة الأميركي ريك بيري قام باختبار قيادة سيارة رياضية أنتجتها طبّاعة ثلاثية الأبعاد ويجلس معه في السيارة أحد المسؤولين بوزارة الطاقة الأميركية  . (Dept. of Energy)

 

 

شيرأميركا : يينا نيوز العربية.

 

 

ساعدت تكنولوجيا الجيل القادم في صنع هذه السيارة الرياضية التقليدية.

فقد استخدم العلماء في المختبر الفيدرالي القومي في أوك ريدج (Oak Ridge National Laboratory) طبّاعة ثلاثية الأبعاد – وهي طبّاعة كبيرة جدًا- لصناعة سيارة من طراز (Shelby Cobra) التي كانت رمزًا للسيارات الأيقونية في الستينيات من القرن العشرين.

 

 

ويعتبر مختبر أوك ريدج أكبر مختبر للعلوم والطاقة تابع لوزارة الطاقة الأميركية. ويضم هذا المختبر آلة توصف بأنها آلة كبيرة للتصنيع بالإضافة، (Big Area Additive Manufacturing Machine)، وهو مصطلح جديد نسبيًا على الصناعة بصفة عامة وصناعة السيارات بصفة خاصة ويعتبر أحد أشكال ما يُعرف باسم تكنولوجيا التصنيع بالإضافة. هذه الآلة يمكن أن تُنتِج أي شكل تقريبًا باستخدام نموذج إلكتروني. والتصنيع بالإضافة يُعتبر نوعًا من أنواع الطباعة الثلاثية الأبعاد التي تضيف طبقات من المواد فوق بعضها لكي تُنتج في النهاية جسمًا أو آلة أو شيئًا آخر.

 

وزير الطاقة الأميركي ريك بيري جلس قبل بضعة أيام في مقعد قيادة هذه السيارة التي أنتجتها طبّاعة ثلاثية الأبعاد وقام باختبار قيادتها. وعلق على السيارة بقوله إن هذه السيارة “تُعتبر نموذجًا للاحتمالات الرائعة التي يمكن أن تقدمها للعالم تكنولوجيا التصنيع بالإضافة.” وكتب الوزير على موقع فيس بوك يقول “إن صناعة السيارات يمكن أن توفر الكثير من الطاقة والوقت باستخدام هذه النوعية من تكنولوجيا التصنيع بالإضافة.”

 

 

 

وزير الطاقة الأميركي ريك بيري قام باختبار قيادة سيارة رياضية أنتجتها طبّاعة ثلاثية الأبعاد. (Dept. of Energy)

 

أما عن المختبر ومقره ولاية تنيسي فإنه يتعاون مع الشركات الخاصة لكي يحول التقنيات التي يبتكرها إلى منتجات وعمليات تصنيع. فتكنولوجيا الطباعة الثلاثية الأبعاد التي تطورت في المختبر يمكن أن تسمح لمصنعي السيارات بالحصول على فكرة التصميم وتحويله إلى صناعة سيارة جاهزة للاستخدام على الطرق خلال ستة أسابيع. وأجزاء السيارة نفسها يمكن أن تُنتج – أو تُطبع- خلال 24 ساعة.

 

شاهد بنفسك عملية الطباعة الثلاثية الأبعاد وهي تقوم بتصنيع هياكل السيارات في الفيديو التالي:

 

 

من نحن who are we

IENA-NEWS  is characterized by credibility and the transfer of the correct news, and not characterized by any kind of partialty of a particular party

 

-وكالة الأحداث الدولية للأنباء ـ يينا نيوز IENA-NEWS.أول منارة اعلامية دولية مستقلة "أون لاين" بحجم العالم بخمس لغات (العربية والفرنسية والانجليزية والهولاندية والإيطالية) تصدر من العاصمة بروكسيل. وتجدد على مدار الساعة.

-شعارنا الحقيقة والحياد في التعاطي مع نقل الملفات الساخنة والأخبار المنوعة المغربية والعربية والدولية ..
-نعتمد في جمع موادنا من مصادر حصرية خاصة عن طريق كوادر إعلامية عربية وأجنبية متميزة في المجال الصحافي والإعلامي لبث الاخبار ونقلها بكل مصداقية وحيادية أولا بأول الى متتبعي وكالة يينا نيوز الدولية.


إقرأ المزيد..

تقارير وحوارات Reports

صورة تعبيربية     يينا نيوز ...
ألمانيا     يينا نيوز العربية : ...