wrapper

عاجل
المجموعة: كفاءات من المهجر

تحقق حلم فاطمة آل علي، الشابة الإمارتية القادمة من أبو ظبي، فقد تمكنت من ممارسة لعبة هوكي الجليد وإظهار مهارتها ودهاءها في تسديد الأهداف مع أليكس أوفشكين (إلى اليمين) ولاعبي فريق واشنطن كابيتالز. (© Washington Post via Getty Images)

 

شير أميركا: يينا نيوز العربية.

 

فريق واشنطن كابيتالز، الذي يقوده النجم الروسي أليكس أوفشكين، هو أكثر الفرق اجتذابًا للإعجاب في دوري الرابطة الوطنية الأميركي لألعاب هوكي الجليد. إلا أن الأضواء انصبّت في الآونة الأخيرة على شابة تعتبر من أكبر مشجعي الفريق، وهي الشابة الإماراتية القادمة من أبو ظبي لاعبة الهوكي التي ترتدي الحجاب، والتي تتمتع بمهارة فائقة ودهاء في تسديد الضربات.

 

فمن خلال شهر “الهوكي للجميع” برعاية الرابطة الوطنية للهوكي، تمكنت فاطمة آل علي من زيارة واشنطن وإظهار مهاراتها الرياضية في التعامل مع قرص الهوكي خلال ممارستها اللعبة مع أوفشكين وفريق واشنطن كابيتالز في حين قامت كتيبة من المصورين وأطقم التصوير بتسجيل كل حركة من حركاتها.

 

نجم فريق واشنطن كابيتالز، أليكس أوفشكين، يرحب بقبضة اليد بفاطمة آل علي، لاعبة هوكي الجليد من دولة الإمارات العربية البالغة من العمر27 عامًا قبل انطلاقها على الجليد في تدريبات الفريق. (© Washington Post via Getty Images)

 

الفتاة البالغة من العمر 27 عامًا وقعت في حب لعبة هوكي الجليد التي استهوتها حينما كانت فتاة صغيرة تشاهد الأفلام التي كانت تدور حول تلك اللعبة التي يطلق عليها المهتمون بها “أسرع لعبة على وجه الأرض”. شرعت الشابة الإماراتية في ممارسة اللعبة بنفسها قبل ست سنوات، ولعبت مع فريق دولة الإمارات العربية المتحدة للنساء، وقامت بتدريب الشباب والتحكيم في المباريات، بل وقامت حتى بتصوير فريق الهوكي الوطني للرجال.

 

تنطوي طريقتها في الأداء على إبعاد الأقراص بطرف عصاها ثم تسديد ضربات خادعة. بعدما خبط لاعبو فريق كابيتالز الجليد بعصيهم في إشارة للموافقة، أخذت فاطمة آل علي، التي كانت ترتدي قميص الفريق ذا اللون الأحمر الفاقع المطبوع على ظهره اسمها، تتلقى التمريرات وتسدد الأهداف في الشباك.

 

 

بيتر بوندرا، لاعب فريق كابيتالز المعتزل، أدار دورة تدريبية قصيرة للعبة الهوكي في أبو ظبي في العام 2016 وقد أذهلته براعة آل علي.

وكان فريق كابيتالز وشركة الاتحاد الإماراتية للطيران قد قاما بدعوة آل علي وشقيقها إلى واشنطن في رحلة سريعة لمدة أسبوع شملت مأدبة غداء أقيمت على شرفها في مقر سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة، وتذاكر للعبة كرة السلة للمحترفين، وتدريبًا رياضيًا مع كل من فريق كابيتالز وفريق للنساء المحترفات. وقد لفتت الانتباه وتلقت هتافات التشجيع من الجماهير المحتشدة عندما ألقت بالقرص إيذانًا ببدء مباراة لفريق كابيتالز ضد فريق ديترويت ريد وينغز.

 

وقالت للصحفيين بعد اللعبة “لقد كنتُ عصبية جدًا وأنا على الجليد، ولكن بمجرد أن بدأنا الحديث، هدأ روعي”. وأضافت قائلة إن الهوكي “شيء نتشاركه جميعًا وشيء كلنا نحبه”.

وقال أفوشكين لصحيفة واشنطن بوست بعد أن أهدى آل علي عصا عليها توقيعه، لقد كانت مذهلة.” وقال تي جيه أوشي، نجم آخر لفريق كابيتالز، “إنه لأمر لطيف أن شخصًا ما من مكان بعيد جدًا يمكنه أن يشاركك حب اللعبة.”

وللعلم، فإن أكثر من ثلث اللاعبين يتحدرون من 14 بلدًا في أوروبا- بما في ذلك جمهورية التشيك، وروسيا، والسويد، وفنلندا، وسلوفاكيا- وكذلك الولايات المتحدة وكندا، حيث بدأت لعبة هوكي الجليد.

قال باري تروتس مدرب فريق كابيتالز، “إنه لأمر رائع أن يشاهد المرء ما تفعله هذه اللاعبة.” ثم أضاف أن اللاعبين اليوم “يفهمون أن هناك تنوعًا في العالم، وأن لعبتنا هي رياضة للجميع.”

 

من نحن who are we

IENA-NEWS  is characterized by credibility and the transfer of the correct news, and not characterized by any kind of partialty of a particular party

 

-وكالة الأحداث الدولية للأنباء ـ يينا نيوز IENA-NEWS.أول منارة اعلامية دولية مستقلة "أون لاين" بحجم العالم بخمس لغات (العربية والفرنسية والانجليزية والهولاندية والإيطالية) تصدر من العاصمة بروكسيل. وتجدد على مدار الساعة.

-شعارنا الحقيقة والحياد في التعاطي مع نقل الملفات الساخنة والأخبار المنوعة المغربية والعربية والدولية ..
-نعتمد في جمع موادنا من مصادر حصرية خاصة عن طريق كوادر إعلامية عربية وأجنبية متميزة في المجال الصحافي والإعلامي لبث الاخبار ونقلها بكل مصداقية وحيادية أولا بأول الى متتبعي وكالة يينا نيوز الدولية.


إقرأ المزيد..

تقارير وحوارات Reports

صورة تعبيربية     يينا نيوز ...
ألمانيا     يينا نيوز العربية : ...