wrapper

Warning: Invalid argument supplied for foreach() in /home/iena/public_html/components/com_content/models/articles.php on line 547 Warning: Invalid argument supplied for foreach() in /home/iena/public_html/modules/mod_sp_news_highlighter/helper.php on line 105
عاجل
Warning: Invalid argument supplied for foreach() in /home/iena/public_html/modules/mod_sp_news_highlighter/tmpl/default.php on line 35

قامت شركة أميركية للهندسة المعمارية بتصميم القبة الجيوديسية لمعرض إكسبو 2017 والمجمع المحيط بها في أستانا، كازاخستان. (U.S. Embassy Astana)

 

 

شيرأميركا/ يينا نيوز العربية.

 

 

برزت مدينة أستانا على المسرح العالمي في هذا الصيف، إذ تستضيف عاصمة كازاخستان أكبر معرض دولي في تاريخ القارتين الأوروبية والآسيوية.

موضوع معرض أستانا للعام 2017 هو الطاقة في المستقبل، ويسلّط هذا الحدث الضوء على تكنولوجيات الطاقة الجديدة. ويُذكر أن المعرض الذى بدأ يوم 10 حزيران/يونيو سوف يستمر حتى 10 أيلول/سبتمبر.

 

تنضم أستانا إلى مجموعة طويلة من المدن العالمية الكبرى التي استضافت معارض دولية (Expos). ويعود تقليد إقامة وتنظيم المعارض إلى تسعينيات القرن الثامن عشر. فهذه المعارض الدولية التي كانت في الماضي تُسمى باللغة الإنجليزية (World’s Fairs) – وتُسمى الآن (World Expos) – تحولت إلى مناسبات أو فعاليات ضخمة تركّز على موضوعات كبيرة تستهوي وتجتذب شتى الأذواق العالمية. أما المعارض الأصغر والمتخصصة، مثل معرض أستانا، فهي تركّز على مواضيع أضيق نطاقا، وعادةً ما تعالج تحديات عالمية محددة وتقدم حلولًا مبتكرة.

 

وبغض النظر عن حجم المعارض، فهي تقوم بعرض أفضل المنتجات من دول العالم، سواء في مجال التكنولوجيا أو التصنيع أو المنتجات الزراعية، وتعمل على تعزيز الاقتصادات المحلية للبلدان المضيفة. وفي ما يلي نظرة على بعض الأسواق والمعارض الدولية التي لا تُنسى:

 

 

باريس

 


(© AP Images)

 

 

برج إيفل، وهو أحد أشهر معالم ورموز العاصمة الفرنسية باريس، تم بناؤه من أجل معرض باريس العالمي للعام 1889. وقد اشتق اسمه من اسم المهندس المعماري، غوستاف إيفل، الذي ساعد أيضًا في إنشاء تمثال الحرية في نيويورك. أما معرض باريس الدولي للعام 1900 فقد جعل لتصميمات الفن الحديث شعبية واسعة. وتستضيف باريس منذئذ العديد من المعارض الدولية.

 

نيويورك

 

 (Library of Congress)

                                                                                                                

معرض نيويورك العالمي للعام 1939 كان يتطلّع إلى “عالم الغد”. وقام بتعزيز وتحفيز الروح الأميركية في نهاية فترة الكساد العظيم. وقد استضافت نيويورك أول معرض أميركي باسم “معرض الصناعة لجميع الأمم – أو معرض العالمفي العام 1853.

 

 

بروكسل

 

 

 (© AP Images)                                                                                                                                                                                                                                         

 

كان جناح أتوميوم (Atomium) هو الجناح الرئيسي والرمز التقليدي لمعرض بروكسل العالمي في العام 1958، والذي عُرف بمعرض إكسبو 58 (Expo 58). احتفى جناح أتوميوم بالتقدم التقني والعلمي في ذاك الوقت، وعرض رؤية متفائلة للمستقبل. ويمكن رؤية ظاهرة الكسوف القمري أعلاه من خلال القضبان والدوائر المعدنية للمبنى.

 

 

مونتريال

 

 (© Getty Images)                                                                                                                                                                                                                                      

 

معرض إكسبو 67 (Expo 67) في مونتريال أقيم في الوقت الذي كانت تحتفل كندا فيه بعيد ميلادها الوطني المئة. وكان موضوع المعرض هو “الإنسان وعالمه”، وشارك فيه 62 بلدًا. وقد تم بناء مجمع سكني مكوّن من وحدات بارزة بشكل هندسي بديع، (Habitat 67)، خصيصًا لهذه المناسبة في العام 1967. ولا يزال هذا المجمع موطنا لمئات من سكان مدينة مونتريال.

 

 

شنغهاي

 

(© AP Images)                                                                                                                                                                                                                                                          

 

سجل معرض شانغهاى العالمي للعام 2010، وهو أول حدث من نوعه يُقام فى الصين، رقمًا قياسيًا من الزوار بلغ 72 مليون زائر. وكان موضوع المعرض هو الاستدامة الحضرية. وفي الصورة أعلاه، يظهر جناح تركيا المستقبلي.

 

 

أستانا

 

 

(© Josh Studl)

 

توربينات الرياح هي أحد الأشكال البارزة في ملصق معرض أستانا إكسبو 2017، للتأكيد على موضوع “الطاقة في المستقبل.”

 

يفتخر موقع المعرض بما يسميه المنظمون “أكبر مبنى على شكل كروي في العالم” في مجمع صممته شركة أدريان سميث + غوردون جيل للهندسة المعمارية في شيكاغو.

 

وتحث المعروضات في جناح الولايات المتحدة الأميركية في معرض إكسبو 2017 على الإلهام من خلال هذه الرسالة: “إن مصدر الطاقة اللانهائية موجود داخلنا جميعًا، إنها الطاقة التي تغذي أحلامنا وتجمعنا معًا للقيام بأشياء مذهلة.

 

 

من نحن who are we

IENA-NEWS  is characterized by credibility and the transfer of the correct news, and not characterized by any kind of partialty of a particular party

 

-وكالة الأحداث الدولية للأنباء ـ يينا نيوز IENA-NEWS.أول منارة اعلامية دولية مستقلة "أون لاين" بحجم العالم بخمس لغات (العربية والفرنسية والانجليزية والهولاندية والإيطالية) تصدر من العاصمة بروكسيل. وتجدد على مدار الساعة.

-شعارنا الحقيقة والحياد في التعاطي مع نقل الملفات الساخنة والأخبار المنوعة المغربية والعربية والدولية ..
-نعتمد في جمع موادنا من مصادر حصرية خاصة عن طريق كوادر إعلامية عربية وأجنبية متميزة في المجال الصحافي والإعلامي لبث الاخبار ونقلها بكل مصداقية وحيادية أولا بأول الى متتبعي وكالة يينا نيوز الدولية.


إقرأ المزيد..

تقارير وحوارات Reports

Warning: Invalid argument supplied for foreach() in /home/iena/public_html/components/com_content/models/articles.php on line 547 Warning: Invalid argument supplied for foreach() in /home/iena/public_html/modules/mod_sj_basic_news/core/helper.php on line 126 Has no content to show!

رياضة Sports Events

Warning: Invalid argument supplied for foreach() in /home/iena/public_html/components/com_content/models/articles.php on line 547 Warning: Invalid argument supplied for foreach() in /home/iena/public_html/modules/mod_sj_basic_news/core/helper.php on line 126 Has no content to show!