wrapper

Warning: Invalid argument supplied for foreach() in /home/iena/public_html/components/com_content/models/articles.php on line 547 Warning: Invalid argument supplied for foreach() in /home/iena/public_html/modules/mod_sp_news_highlighter/helper.php on line 105
عاجل
Warning: Invalid argument supplied for foreach() in /home/iena/public_html/modules/mod_sp_news_highlighter/tmpl/default.php on line 35

الشيخة"علياء أحمد بن سيف آل ثاني" مندوب قطر الدائم بالأمم المتحدة.

 

 

يينا نيوز العربية : محمد سماحة ـ

 

 

تقدمت قطر نهاية الشهر الماضي بشكوى كتابية رفعتها إلى الأمين العام للأمم المتحدة السيد "أنطونيو غوتيريش" وإلى مجلس الأمن الدولي ضد دولة مصر،متهمة إياها ب"استغلال هذه الأخيرة عضويتها داخل المجلس للترويج ضد حكومة قطر على أمل تحقيق أغراض سياسية ضيقة تخصها".

 

وبينت في خطابها أن مصر تسعى لتشويه سمعتها باتهامات باطلة عارية عن الصحة، والتي تسعى جاهدة إلى التأثير عن قرارات المجلس وعن دوره الكبير في حفظ السلم والسلام والأمن والأمان الدوليين.

 

وأضافت قطر في خطابها أنها ترفض كما وكيفا تلكم الاتهامات المصرية والتي تعد يقينا مفبركة وتدخل في إطار الحملات المغرضة التي تستهدف حكومة وشعب قطروأمنه واستقراره الشيء الذي يتنافى مع الواقع والحقيقة.

 

معتبرة هذه الاتهامات المصرية حلقة من حلقات الكراهية التي تحملها دول بعينها ومن بينها مصر والتي تريد توظيف واستغلال مصر لمنصب رئاسة لجنة مكافحة الإرهاب بمجلس الأمن بغرض تحقيق سياسة خاصة ،دافعها الأساسي محاولة تصفية حسابات ستؤثر بلا محالة في موضوعية ومصداقية أي قرار يصدر من هذه اللجان.

 

واختتمت أن هذا التصرف المصري يعتبر انتهاكا صارخا لمبادئ المجلس وتحذيرا من السياسات الغير المسؤولة التي تتهم قطر والتي تستعمل مصطلح محاربة الارهاب وهي في الحقيقة هي من تفتح أبوابها وتهيء البيئة الملائمة للتطرف ونشر الارهاب حتى يتسنى لها تحقيق أهداف عسكرية بشنها عمليات عسكرية تدعم فيها أطرافا في النزاعات وهذا ما يتعارض وقرارات مجلس الأمن وحتى القانون الدولي وكذا حقوق الإنسان كما تضمنه الدساتير والشرائع.

 

 

 

 

من نحن who are we

IENA-NEWS  is characterized by credibility and the transfer of the correct news, and not characterized by any kind of partialty of a particular party

 

-وكالة الأحداث الدولية للأنباء ـ يينا نيوز IENA-NEWS.أول منارة اعلامية دولية مستقلة "أون لاين" بحجم العالم بخمس لغات (العربية والفرنسية والانجليزية والهولاندية والإيطالية) تصدر من العاصمة بروكسيل. وتجدد على مدار الساعة.

-شعارنا الحقيقة والحياد في التعاطي مع نقل الملفات الساخنة والأخبار المنوعة المغربية والعربية والدولية ..
-نعتمد في جمع موادنا من مصادر حصرية خاصة عن طريق كوادر إعلامية عربية وأجنبية متميزة في المجال الصحافي والإعلامي لبث الاخبار ونقلها بكل مصداقية وحيادية أولا بأول الى متتبعي وكالة يينا نيوز الدولية.


إقرأ المزيد..

تقارير وحوارات Reports

Warning: Invalid argument supplied for foreach() in /home/iena/public_html/components/com_content/models/articles.php on line 547 Warning: Invalid argument supplied for foreach() in /home/iena/public_html/modules/mod_sj_basic_news/core/helper.php on line 126 Has no content to show!

رياضة Sports Events

Warning: Invalid argument supplied for foreach() in /home/iena/public_html/components/com_content/models/articles.php on line 547 Warning: Invalid argument supplied for foreach() in /home/iena/public_html/modules/mod_sj_basic_news/core/helper.php on line 126 Has no content to show!