wrapper

عاجل

لقاء قناة abc  العربية بالسيدة أم هاجر

 

 

يينا نيوز العربية : ذ. نادي هاشم ـ

 

 

أظهرت الحقائق الميدانية في القطاع الصحي المصري تدهورا خطيرا في الخدمات ونقصا وتقهقرا حادا مما ضاعف من الحالات الاستقصائية والاختلالات وكذا المشاكل المستعصية والتي تتنافى وانتظارات المواطنين وما يتوخونه من بلورة استراتيجية وطنية خاصة تهدف إلى إيقاف هذا النزيف المخيف ومعالجة تلك الأوضاع المتردية التي تتفاقم يوما بعد يوم.

 


وإذَا نحن أمعنا النظر في كُنْهِ الموضوع الشائك، اكتشفنا أن هذا القطاع الحيوي يتجه تدريجيا نحو الأسوأ في غياب أي تدبير حكومي يعمل على ملء هذا النقص ويسعى لتحسين جودة الخدمات الصحية وتيسيرها لجميع المواطنين داخل المستشفيات والمراكز الصحية كحق أساسي لا بديل عنه.

 

ناهيكم عن الضعف الكبير الذي طرأ على الشبكة الوقائية الاستشفائية والتدني التدريجي في توزيع الخدمات سواء الصحية أو العلاجية، إلى جانب الخصاص في الأدوية واللوازم الطبية الأساسية حينا و ضعف الطب الاستعجالي والتدخل السريع أحيانا أخرى مما زاد من تكريس الوضع الكارثي أصلا القطاع الصحي جملة وتفصيلا.


 
فالواقع الصحي الميداني يتحدث عن وضعية مزرية، ويعرف تناقضات متعددة التي تعطي الانطباع على عدم وجود أي تحسن في مؤشرات الخدمات والوقاية الصحية ، مما زاد من حدة حرمان آلاف المواطنين من حقهم في التمريض والعناية والعلاج .

 

كما ساعد على تعميق الضرر في صفوف الفئات الأكثر هشاشة وفقرا ،وكذا الطبقة المعوزة وذات الدخل المحدود وساكنة القرى المحرومة أصلا من تيسير العلاجات والعناية والرعاية الصحية ، وعلى رأسها الأطفال والنساء والشيوخ وأصحاب الأمراض المزمنة.


لقد أمست هذه الظاهرة مثار قلق للجميع، وأصبح لازما علينا كإعلاميين وصحفيين وحقوقيين أن ندق ناقوس الخطر للتصدى لسياسة الحيف واللامبالاة ، كما يفرض علينا واقعنا المعاش ،اعادة النظر في هذه التجاوزات التي طفت على السطح وفي تلك المفاهيم وما خلفته وتخلفه من اختلالات وتصدع داخلي وخارجي والتي تضر بلا محالة بشعبنا كما تشوه بلا شك بصورة وسمعة مجتمعنا المصري.

 

إن كنا لا نتوانى في تقديم ما نقدر عليه من دعم للتصدي لهذا الحيف والتقصير بالصوت والصورة والقلم لنوجه للعلن ونعرفه ونقربه من الرأي العام ، فإننا على النقيض لا نتهاون في توطيد و ترسيخ وإغناء مسار هذه الاصلاحات والتغييرات المرجوة، ليس فقط لفضح المستور وتناول المسكوت عنه، بل وتحريك عجلة النقد البناء وإيصال الرسالة إلى المسؤولين وأصحاب القرار بغية مساعدة المظلوم ووقف الانهيار وتصحيح المسار.

 

وتفصيلا لجانب من جوانب هذه الخروقات الجسيمة والاختلالات الخطيرة إن أردنا أن نلقي ظلالا قصيرة على الظاهرة، وهذا غيض من فيض، سنترككم مع مشاهدة حلقة هامة من برنامجنا "مواطن ومسئول" على قناة abc  العربية من مصر الذي تم بثه يوم 30 اغسطس على الساعة السابعة مساء .

 

كما تجدون التفاصيل على الرابط التالى وكل المستندات والمرفقات التوضيحية التي ترصد غياب المراقبة والتقصير في الخدمات وتحمل المسؤوليات وعدم التحقيق ومتابعة الفاسدين والمقصرين وهذا الإهمال والفوضى في تدني الخدمات الطبية في مستشفيات الجمهورية يبقى المسئول الأول والأخير هي وزارة الصحة ، فهل وصلتكم الرسالة يا سعادة الوزير المحترم؟.

 

من نحن who are we

IENA-NEWS  is characterized by credibility and the transfer of the correct news, and not characterized by any kind of partialty of a particular party

 

-وكالة الأحداث الدولية للأنباء ـ يينا نيوز IENA-NEWS.أول منارة اعلامية دولية مستقلة "أون لاين" بحجم العالم بخمس لغات (العربية والفرنسية والانجليزية والهولاندية والإيطالية) تصدر من العاصمة بروكسيل. وتجدد على مدار الساعة.

-شعارنا الحقيقة والحياد في التعاطي مع نقل الملفات الساخنة والأخبار المنوعة المغربية والعربية والدولية ..
-نعتمد في جمع موادنا من مصادر حصرية خاصة عن طريق كوادر إعلامية عربية وأجنبية متميزة في المجال الصحافي والإعلامي لبث الاخبار ونقلها بكل مصداقية وحيادية أولا بأول الى متتبعي وكالة يينا نيوز الدولية.


إقرأ المزيد..

تقارير وحوارات Reports

صورة تعبيربية     يينا نيوز ...
ألمانيا     يينا نيوز العربية : ...