wrapper

عاجل

أحمد أبو الغيط الامين العام لجامعة الدول العربية

 

 

يينا نيوز العربية : حارس محمد حسين / كردستان العراق.

 

 

أفادت صحيفة "الشرق الاوس"اللندنية الصادرة اليوم الامس الخميس أن الامين العام لجامعة الدول العربية  يقوم بزيارة الى اقليم كردستان العراق لمناقشة موضوع الاستفتاء المقرر اجراؤه بإقليم كردستان في 25/ايلول جاري .

 

 

ونقلت الصحيفة في عددها الصادر يوم امس الخميس , عن مصادر دبلوماسية عربية بأن تحرك الامين العام لجامعة الدول العربية يندرج في اطار ما يعتبره ( أولوية ضرورية تقتضي بذل كل جهد ممكن , واستنفار كافة الفرص المتاحة , من اجل تشجيع  تعزيز فرص الحوار بين الاخوة في بغداد و اربيل ).

 

وتابعت المصادر بأن لقاءه المرتقب مع رئيس اقليم كردستان العراق "مسعود بارزاني"سيشهد حديثاً صريحاً ومنفتحاَ في موضوع الاستفتاء , والمتابعة لتبادل الرسائل التي سبق أن بادر بها أبو الغيط في الموضوع منذ نحو الشهر.

 

من المتوقع من بارزاني وقيادات كردية رفض طلب التأجيل أو الإلغاء , في كثير من الندوات و الاجتماعات المتعلقة باجراء الاستفتاء، ولن تتخلى على استقلال كردستان العراق , بحجة انتهاء العمل بالشراكة في بغداد ومخالفة 55 مادة دستورية من قبل بغداد وقطع حصة ميزانية الاقليم من قبل بغداد منذ شباط 2014 .

 في المقابل بغداد تقول لن تعترف باستفتاء كردستان بحجة غير دستوريته  بناء على"الالتزام بالدستور لضمان وحدة العراق".

 

من نحن who are we

IENA-NEWS  is characterized by credibility and the transfer of the correct news, and not characterized by any kind of partialty of a particular party

 

-وكالة الأحداث الدولية للأنباء ـ يينا نيوز IENA-NEWS.أول منارة اعلامية دولية مستقلة "أون لاين" بحجم العالم بخمس لغات (العربية والفرنسية والانجليزية والهولاندية والإيطالية) تصدر من العاصمة بروكسيل. وتجدد على مدار الساعة.

-شعارنا الحقيقة والحياد في التعاطي مع نقل الملفات الساخنة والأخبار المنوعة المغربية والعربية والدولية ..
-نعتمد في جمع موادنا من مصادر حصرية خاصة عن طريق كوادر إعلامية عربية وأجنبية متميزة في المجال الصحافي والإعلامي لبث الاخبار ونقلها بكل مصداقية وحيادية أولا بأول الى متتبعي وكالة يينا نيوز الدولية.


إقرأ المزيد..

تقارير وحوارات Reports

صورة تعبيربية     يينا نيوز ...
ألمانيا     يينا نيوز العربية : ...