اقليم انزكان : عائلة تستغيث الى الجهات الوصية لإنقاذ ابنها المعتقل من الانتهاكات لا اخلاقية الممنهجة من ادارة السجن بأيت ملول‎.

اشتكت اسرة المعتقل ( ح . ا ) من استمرار ادارة السجن بايت ملول فيما اسمته بالتعذيب النفسي والاداري والانتهاكات الااخلاقية الذي تنهجها في حق هذا الاخير مما عجلت لرفع شكاياتها الى النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بانزكان والمندوبية الساميةلإدارة السجون للتدخل العاجل للوقوف على صحة هذه الاتهامات .
وحسب مضمون الشكاية التي توصلت وكالة الاحداث الدولية تؤكد من خلالها تعرض ابنها لجميع انواع الترهيب والتخويف وتم نقله الى ملحقة “التوبة “اومحاولة الانتحاردون احترام ابسط حقوقه معززة ذلك بملف طبي يتبث اصابة ابنها المعتقل بمرض مزمن يصاحبه نوبات هستيرية تستوجب اتباع وصفته الطبية بشكل مستمر .

واضافت نفس الشكاية ان هذا راجع الى رفضه التام لحلق شعره.

وفي السياق ذاته افادت منظمة حقوقية تدخلت على الخط ووصفت هذا التصرف بالضرر الجسيم وانتهاك لحقوق السجين وخرقا سافرا في القوانين الوطنية والمواثيق الدولية الخاصة بحقوق السجناء.

وطالبت العائلة ذاتها جميع الجهات الوصية بالتدخل العاجل لفتح تحقيق عادل وشفاف في النازلة ومعاقبة المتورطين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط