بمناسبة دنوّ شهر الغفران المجلس العلمي ينظم مسابقة في تجويد القرآن الكريم بطانطان.

وكالة الأحداث الدولية :

 

حظرت المقرئة الصغيرة الغالية رفقة أخريات وآخرين الى مسجد أهل الخير بحي الدوار للمشاركة في مسابقة في تجويد وحفظ القران الكريم من تنظيم المجلس العلمي المحلي بمناسبة شهر شعبان ودنو شهر القران رمضان المبارك وكلهم أمل في صون والرفع من قيمة كتاب الله العزيز.

وشارك الكبار والصغار في هذا الحدث العظيم بخشوع ورهبة تليق وعظمة كلام الله ويهدف المجلس العلمي من وراء تنظيم هذه المسابقة بحسب السيد محي الدين محمد رئيس المجلس في تصريح لوكالة يينا نيوز الى تعظيم القران الكريم من خلال هذه التظاهرة الدينية اليوم استعدادا لاستقبال شهر القرآن بحيث قسمت الى احياء المدينة من خلال مساجدها بحضور ثلة من الأئمة والفقهاء حفاظا على كتاب الله وتحبيبه خاصة للناشئة ذكورا وإناثا وتنظم كل سنة ويتم تشجيع المقرءات والمقرئين خلال شهر رمضان الابرك بتوزيع شواهد رمزية.

وقد التقت “يينا نيوز ” بمسجد أهل الخير على هامش المسابقة بمقرئات ومقرئين صغار السن يحفظون اكثر من 15 حزبا بحيث يتردد الكثير منهم على المساجد كل سبت وأحد وخلال العطل البينية لحفظ القران وتجويده،وبقراءات متعددة ويتابعون بعض المسابقات التي تجرى داخل وخارج المغرب ويقلدون أصوات لمقرئين معروفين عالميا.

كما عاينا سيدات مسنات استفدن من دروس محو الأمية التي ينظمها المجلس العلمي بمختلف مساجد الإقليم وتمكنّ من حفظ سور وآيات من الذكر الحكيم بعدما كن لا يحفظن إلا السور الصغيرة التي يؤدين بها صلواتهن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط