توضيح للرأي العام : حزب المصباح ينفي خبر الانسحاب من الحكومة.

نشر الموقع الإلكتروني ”الجريدة 24” أمس الثلاثاء 11/12/2018 مقالة بعنوان “أمانة المصباح تطالب بالانسحاب من الحكومة والعثماني يدعو لضبط النفس”، حيث ذكرت المقالة غير الموقعة، أن سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية وجد نفسه خلال الاجتماع الاستثنائي للأمانة العامة أمس(المنعقد مساء الإثنين 10 دجنبر) وسط دعوات قوية بالتهديد بالانسحاب من الحكومة بسبب أمر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بفاس بمتابعة البرلماني عبد العالي حامي الدين” .

وادعت أن “مصادر مطلعة كشفت لها أن إدريس الأزمي عمدة فاس تزعم مطالب توجيه رسائل سياسية قوية لجهات في الدولة قد تصل إلى الخروج من الحكومة الحالية، وأضافت ذات المصادر أن العثماني رفض مجاراة مثل هاته الدعوات معتبرا أنها لن تخدم قضية حامي الدين بل ستزيد من عزلة الحزب الذي يقود الحكومة”.

وتوضيحا للرأي العام أؤكد أن هذا الذي ورد في المقالة محض كذب وافتراء، فضلا عن شروده عن القواعد المهنية المؤطرة للممارسة الصحافية، فموضوع الخروج من الحكومة لم يطرح مطلقا في أي لحظة من اللحظات، وتدخلات الأخ إدريس الأزمي وغيره من أعضاء الأمانة العامة لم تخرج عن دائرة مناقشة قرار قاضي التحقيق واقتراح آليات لمؤازرة الحزب لقضية الأخ عبد العلي حامي الدين ومن ضمنها اقتراح المتدخلين تكوين لجنة للدعم منبثقة عن الأمانة العامة.

والسلام

وحرر بالرباط في: 4 ربيع الثاني 1440 هـ الموافق 12 دجنبر 2018 م

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط