مدير أمن طرابلس الليبية ينفي استهداف مسلحين مبنى القنصلية المغربية

0 23

طرابلس: نفى العقيد محمد سويسي، مدير أمن العاصمة الليبية، استهداف مسلحين لمبنى القنصلية المغربية في طرابلس، وفق ما نقلت عنه وكالة الأنباء الليبية، مساء أمس، من دون أن تذكر مزيداً من التفاصيل.

جاء ذلك بعد ساعات من إعلان وزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية تعرض مبنى قنصليتها في طرابلس لإطلاق نار من جانب مجهولين.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية إن “مبنى القنصلية العامة للمملكة المغربية في طرابلس تعرض الخميس، لإطلاق نار كثيف من مجهولين“.

وأشارت إلى أن صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي اتصل بنظيره الليبي محمد عبد العزيز لمعرفة ملابسات الحادثة التي وصفتها بـ”المؤسفة“.

وأفادت الخارجية المغربية بأن “الحادثة لم تسفر عن أي ضحايا بين موظفي القنصلية العامة أو المراجعين الراغبين في الحصول على خدماتها“.

وقالت إن “مزوار سارع إلى الاتصال بنظيره الليبي لمعرفة خلفية وملابسات الحادثة، ودعوة السلطات الليبية إلى تحمل مسؤوليتها في تعزيز الإجراءات الأمنية لحماية موظفي ومقرات البعثة الديبلوماسية والمراكز القنصلية المغربية في ليبيا“.

ولفتت كذلك إلى أن وزير الخارجية الليبي عبر، خلال الاتصال ذاته، عن “أسفه واستنكاره لحادثة الاعتداء المسلح على مقر القنصلية العامة للمملكة المغربية في طرابلس، ووعد باتخاذ الترتيبات اللازمة لتأمين مقرات البعثة الديبلوماسية والمراكز القنصلية المغربية في ليبيا، تفادياً لتكرار مثل هذه التجاوزات“. الأناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.