المغرب: حزب الأحرار يحصد انتخابات مجلس المستشارين بنسبة تقترب من 95% من مجموع الأصوات.

وكالة الأحداث الدولية : محمد جرو/ طانطان ـ المغرب

 

تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار نتائج انتخابات مجلس المستشارين التي جرت اليوم الثلاثاء 5 أكتوبر 2021، على مستوى المقاعد المخصصة للأحزاب السياسية متبوعا بحزب الأصالة والمعاصرة ثم حزب الاستقلال، في حين ظفر الاتحاد المغربي للشغل بصدارة مقاعد النقابات، وفق النتائج التي كشف عنها بلاغ لوزير الداخلية، عبد الوافي الفتيت، الصادر قبل قليل، والذي شدد على أن العملية تمت في “ظروف عادية”.

وحصل التجمع الوطني للأحرار على 27 مقعدا والأصالة والمعاصرة على 19 مقعدا والاستقلال على 17 مقعدا، وهو ما يعني أن أحزاب التحالف الحكومي حصلت على الأغلبية المطلقة في الغرفة الثانية أيضا بـ63 مقعدا من أصل 120.

وحل حزب الحركة الشعبية في الرتبة الرابعة بحصوله على 12 مقعدا، متبوعا بالاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بـ8 مقاعد، ثم حزب العدالة والتنمية الحاصل على 3 مقاعد والاتحاد الدستوري بمقعدين، في حين تقاسم باقي الأحزاب المقاعد الثلاثة المتبقية، بينما ذهب مقعد واحد للمستقلين.

أما بخصوص مقاعد ممثلي المأجورين، فكشفت النتائج المؤقتة المعلن عنها من طرف وزارة الداخلية عن حصول الاتحاد المغربي للشغل على 8 منها، فيما ظفر الاتحاد العام للشغالين بالمغرب على 6 مقاعد والكونفدرالية الديمقراطية للشغل على 3 مقاعد والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب على مقعدين، في حين حصلت الفيدرالية الديمقراطية للشغل على مقعد واحد.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط