[بولغماير] سفيرا للمغرب بالمؤتمر الدولي للتحكيم بتونس‎.

وكالة الأحداث الدولية :

 

بمشاركة نخبة التمثيلية المغربية. شارك الاطار بولغماير عبد الله سفيرا للدولة المغربية في فعاليات المؤتمر الدولي للتحكيم في ليبيا المقام بدولة تونس الشقيقة أيام 22و23 نونبر2018 و ذلك بمقر منظمة التربية و العلوم و الثقافة الاليسكو ALESCO.

وقد عرف المؤتمر حضور كفاءات مهمة من المحاضرين .حيث كان التنظيم مشترك بين المركز الليبي للتحكيم التجاري الدولي وغرفة التجارة الدولية بباريس. اثر حلول المركز على تفويض من مجلس النواب الليبي و ترخيص من حكومة الوفاق.

و بعد الاستجابة لنداء الأمم المتحدة بضرورة الاستعجال و وضع قانون للتحكيم،اخد المركز على عاتقه صياغة مسودة القانون بعد دراسة موضوعية لتجارب الدول التي صاغت قوانين في التحكيم مثل قانون “الانوسترال” بهدف دعم و نشر ثقافة التحكيم.

المؤتمر كان تحت عنوان” دور التحكيم و الوساطة في دعم الإستثمارات ” وخيار من أهم أهداف المؤتمر.

واستطرق الاطار بولغماير عبد الله في السياق ذاته الى نظام العمل داخل عدد من المؤسسات التحكيمية، واوضح الفرق بين المؤسسة التحكيمية و الهيئة التحكيمية و دور كل منهما مع إبراز دور الوساطة في فض النزاعات الدولية مشيرا الى أهمية التحكيم في دعم الإستثمارات الدولية. و العلاقة بين القضاء بالتحكيم و الوساطة.

وللاشارة فقد شارك في المؤتمر أكثر من عشرين دولة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط