قافلة وطنية حول الصحراء ؛تصل لسجن ايت ملول‎‎

وكالة الأحداث الدولية : محمد جرو/ طانطان ـ المغرب.  

 

حلت القافلة الوطنية ؛ حول “الصحراء”؛الموجهة لنزلاء المؤسسات السجنية؛بسجن ايت ملول…يذكر أن القافلة؛ انطلقت من شرق المغرب؛ وجدة يوم 31 ماي وتختم جولاتها يوم السادس من نونبر المقبل بجوهرة الصحراء المغربية،مدينة الداخلة..

 فتحت شعار “القضية الوطنية، انتماء واعتزاز”تندرج هذه المبادرة؛
في إطار برنامج المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، الرامية إلى تأهيل السجناء وإعادة إدماجهم في المجتمع وتعزيز روح المواطنة في نفوسهم.

وتروم هذه القافلة تدعيم برامج التأهيل والتربية الموجهة لنزلاء المؤسسات السجنية، مع التركيز على غرس القيم وإتاحة الفرصة لهم للمساهمة في الدفاع عن القضية الوطنية تعزيزا لروح المواطنة والمساعدة في تأهيلهم للاندماج مجددا في المجتمع.

وتتميز محطة ايت ملول ، التي تستمر على مدى يومين، بالعديد من الأنشطة المتمحورة حول القضية الوطنية، منها تنظيم مائدة مستديرة حول الصحراء من تنشيط الدكتور عبد الرحيم عنبي ؛استاذ جامعي بجامعة ابن زهر ،و بمشاركة ممثلي المجلس العلمي وبعض من قدماء المقاومين واعضاء جيش التحرير بالمنطقة إضافة إلى اللجنة الجهوية لحقوق الانسان, كما ستنظم عدد من الورشات الفنية؛تختتم  بتسليم جوائز لنزلاء السجن المحلي بايت ملول الفائزين في مباريات رياضية وفنية.

وتؤطر القافلة الوطنية حول الصحراء المغربية، التي يشارك فيها آلاف السجناء من مختلف الأعمار والفئات، من قبل عشرات الموظفين التابعين للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج.

ومن المنتظر أن يحتضن السجن المحلي للداخلة حفل اختتام هذه القافلة الوطنية يوم السادس من نونبر القادم؛ الذي يتزامن بتخليد الذكرى ال 46 للمسيرة الخضراء.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط