وفاة عامل يتسبب في إغلاق معمل لإنتاج مصبرات الطماطم بأيت ملول.

وكالة الأحداث الدولية : رشيد اركمان / المغرب.


أصدرت السلطات بمدينة أيت ملول قرارا بإغلاق معمل بمنطقة المزار مختص في إنتاج مصبرات الطماطم، وذلك بسبب عدم التزامه بشروط السلامة والوقاية من المخاطر.

وذكرت مصادر مطلعة أن قرار الإغلاق جاء عقب وفاة أحد العمال يوم الإثنين الماضي داخل المعمل المذكور، بعد تعرضه لجروح خطيرة على إثر انفجار سخان مائي للطماطم، وذلك أثناء محاولته تشغيل الآليات بالجناح التقني للمعمل.

وأضافت المصادر ذاتها أن لجنة مختلطة قد باشرت تحقيقاتها من أجل الكشف عن ظروف وملابسات هذه القضية، قبل أن يتقرر إغلاق المعمل بعد الوقوف على الوضعية التي يعيشها العمال والمستخدمين بسبب غياب وسائل الوقاية.

يذكر أن هذه الحادثة قد خلفت صدمة في نفوس عدد من المتتبعين الذين عبروا عن استنكارهم الشديد للطريقة التي يتم من خلالها التعامل مع العمال الموسميين الذين يشتغلون داخل المعمل المذكور، والتي وصفوها ب”المهينة والحاطة من الكرامة الإنسانية”، وفي ظروف تنعدم فيها شروط السلامة، مما يعتبر مخاطرة حقيقية بحياتهم واستهتارا بالقانون.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط