إطلاق خدمة “توصيل تاكسي” في الأردن

أطلقت شركة توصيل لتكنولوجيا المعلومات الأحد خدمة ‘توصيل تاكسي’على الهواتف الخلوية في العاصمة عمان برعاية أمين عمان عقل بلتاجي الذي أكد إن الأردن سيكون أول دولة في العالم تعتمد تكنولوجيا مقاربة المسافة الخلوية.

وقال امين عمان ان هذه الخدمة تهدف إلى شبك المواطنين بسائق تاكسي قريب في مكالمة خلوية دون الحاجة إلى مركز إتصال أو هواتف ذكية أو أنظمة راديوية في سيارة التاكسي حيث تعتمد هذه الخدمة على تكنولوجيا جديدة ابتكرها مؤسس الشركة المهندس سعد أبوعودة وحصل لها على براءة إختراع في 120 دولة عالميا وهي تكنولوجيا مقاربة المسافة الخلوية.

واضاف بلتاجي خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة للاعلان عن هذه الخدمة في مبنى امانة عمان بمنطقة راس العين بحضور مدير دائرة السير العميد داوود هاكوز، ورئيس هيئة تنظيم قطاع النقل البري والرؤساء التنفيذيين لشركات الإتصالات أورانج وزين وأمنية ومؤسس الشركة سعد أبوعودة إن خدمة ‘توصيل تاكسي’ ستساعد قطاعات كثيرة منها قطاع التاكسي بتخفيف مصاريف البنزين واعباء صيانة السيارات.

كما تساعد المواطن او الزائر الذي لن يحتاج بعد اليوم إلى النزول إلى الشارع لإيقاف سيارة تاكسي إذ يمكنه الآن أن يطلب سيارة قريبة وخلال دقائق قليلة تصله أمام منزله أو مكتبه أو حيثما كان موقعه.

بدوره أعرب مدير دائرة السير العميد داوود هاكوز ان خدمة ‘توصيل تاكسي’ ستسهم بتخفيف أزمات المرور حيث سيتمكن الآن سائق التاكسي من الوقوف في شوارع فرعية بدلا من التجوال فارغا في الشوارع الرئيسة مركزا بصره على جوانب الطرق باحثا عن راكب بدلا من التركيز على حركة السير وقيادته لتلافي الحوادث المرورية.

وبين المديرالتنفيذي للنقل والمرور في الامانة المهندس ايمن الصمادي ان الخدمة توفر جانب خدمي للمواطن والسائق على حد سواء مشيرا الى ان عدد سيارات التاكسي العاملة ضمن نطاق امانة عمان الكبرى تزيد عن 10600 سيارة منها اكثر من 300 سيارة تكسي مميز اشترك في خدمة ‘ توصيل تاكسي ‘ حتى اليوم 4200 سيارة.

وعبر الرئيس التنفيذي لشركة زين أحمد الهناندة عن فخره بإطلاق خدمة ‘توصيل تاكسي’ بإمضاء أردني متميز يثبت بأن رهاننا الدائم على عقول وإبداعات شبابنا في مكانه، متمنيا بأن تحظى هذه الخدمة باهتمام على مستوى العالم لا سيما بعد أن شهدت المملكة قصص نجاح محلية في قطاع تكنولوجيا المعلومات كقصة استحواذ ياهو العالمية على مكتوب الأردني الصنع وغيرها من النجاحات المشرفة التي شهدها القطاع.

واشاد نائب الرئيس التنفيذي ل Orange الأردن/ المدير التنفيذي للمالية رسلان ديرانية بخدمة ‘توصيل تاكسي’ لأنها تتماشى بطبيعة عملها وأهدافها وآثارها الإيجابية مع رؤى ومساعي Orange الأردن الرامية لدمج الإتصالات والتكنولوجيا الحديثة مع مختلف القطاعات خاصة الخدمية منها، وذلك لمنح المواطن الأردني حلولا سهلة تتيح لهم إمكانات العصر التكنولوجي في الأردن وتحسين حياتهم اليومية وترتقي بها نحو الأفضل.

وركز رئيس دائرة التسويق في شركة أمنية، عمر العموش، على مدى أهمية هذه التقنية في خدة ‘توصيل تاكسي’ من حيث سهولة استخدامها من قبل المواطنين وتوفيرا لوقتهم إذ إن إمكانية توفير تاكسي بهذه السرعة ومن دون إقتناء هاتف ذكي، ستنعكس على إنتاجية الأفراد لما لعامل الوقت من أهمية في حياة المواطنين ويعطي إنطباعا أفضل عن تطور العاصمة عمان بكل ما هو جديد خلال الفترات القادمة.

من جانبه قال مؤسس الشركه سعد أبوعودة، إن خدمة ‘توصيل تاكسي’ هي باكورة خدمات ستقوم شركة توصيل لتكنولوجيا المعلومات بتقديمها إلى المواطنين في الأردن حيث ستشمل الخدمات القادمة شبك المواطن مع حرفيين لخدمات المنازل مثل السباكين والكهربائيين وسيارات توزيع الغاز وصهاريج الماء والديزل وغيرها.

من جانبية بين مدير دائرة عمليات النقل العام في امانة عمان المهندس عبدالرحيم وريكات في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان امانة عمان سعت منذ عدة سننوات الى تطوير منظومة النقل العام ومن صمنها التي تقدم بواسطة سيارات التاكسي حيث تسمح وتلزم التشريعات الناظمة لهذا الامر اصحاب مكاتب التاكسي (الاندماج) ممن يديرون اكبر اسطول يصل الى اكثر من 70 بالمئة من سيارات التاكسي العاملة في عمان.

واضاف ان توفير سيارات تكسي تعمل بخدمة نظام ‘توصيل تاكسي’ سيتم التعامل معه من قبل المكاتب والشركات التي توفر هذه الخدمة حسب شروط ومتطلبا ت الامانة وهي ليست حصرية .

وأشار وريكات الى ان الخدمة تنطوي على ايجابيات في المجال الاقتصادي والبيئي والخدمي كماهو معمول به في اغلب دول العالم.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط