تنسيقية المتقاعدين تواصل انتفاضتها

177

يينا نيوز العربية: محمد جرو .

 

قال تعالى:”من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهن من قضى نحبه ومنهم من ينتظر ومابدلوا تبديلا”  صدق الله العظيم.

“فالحروب بغيتوهم.   وفالحقوق نسيتوهم”

” هذا عار هذا عار.    المتقاعد في خطر “

بهذه الشعارات وغيرها، استأنفت التنسيقية الوطنية المتقاعدين بطانطان انتفاضتها امام مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية أياما قبل حلول الجنرال الوراق للإقليم وتحت شعار: “أغثنا يا ملك “بحضور أرامل الشهداء ومعطوبي الحرب وأسرى حرب الصحراء رددت خلالها مختلف الشعارات للفت الانتباه لوضعية هذه الفئة التي وهبت أرواحها فداءً للوطن ،وروت دماؤها رمال الصحراء المغربية وينتمون لمختلف القوات.

وقد اصدروا بيانا تلقت يينا نيوز نسخة منه، عقب كلمات وشهادات اشاوس كبدوا العدو خسائر مهمة وتمكنوا من أسر جنود من الجارة الشرقية الجزائر بلغت106 بحسب من التقتهم يينا نيوز اثناء الوقفة الاحتجاجية السلمية ومعارك بطولية اخرى على امتداد تراب الصحراء. ويناشدون ملك البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية ورئيس أركان الحرب العامة بالتدخل لأنصافهم بعدما تنكر لهم الجميع.المتقاعدين

بفضلهم ينعم المغرب بالأمن وحررت مناطق لم تكن لتحرر لولا استماتتهم وإيمانهم بقضيتهم الوطنية وحرمة الوطن وعبروا عن استعدادهم لو طلب منهم ذلك الالتحاق بصفوف مختلف القوات لمواصلة الدفاع والاقتتال من احل أين تنعم هذه الأقاليم ،بل والمغرب بالازدهار.

كما ناشدوا الأميرة لالة مريم رئيسة المصالح الاجتماعية للقائهم والإنصات لمطالبهم، ومن بين هذه المطالب الاساسية تعويضات التنقلات بالصحراءdéplacement  وتسوية أوضاع المجندين rappelés وغيرهم.

كما وجهوا نداءً للنواب البرلمانيين بالغرفتين لاستقبالهم أسوة بما تم مع المتقاعدين بفرنسا الذين استفادوا من كل الخدمات المقدمة للمواطنين الفرنسيين.

كما تضامنوا واستنكروا مع زميل لهم بالخميسات تعرض بحسب لغة البيان للإهانة بالمصالح الاجتماعية لذات المدينة وارملة أسير حرب بمستشفى بلمهدي بالعيون.المتقاعدين

التعليقات مغلقة.