مراكش تحتضن اللقاء الوطني حول مؤسسة دار الشباب ..

وكالة الأحداث الدولية : محمد جرو/ جنوب المغرب.

 

أفاد بلاغ الائتلاف الوطني للسكرتارية الخاصة بدور الشباب ؛ توصلت “وكالة الأحداث الدولية ؛ يينا نيوز”بنسخة منه؛ بأن مدينة مراكش ستحتضن اللقاء الوطني لسكرتارية مجالس دور الشباب بالمغرب ؛ بعد أن عادت إليها بسمتها ؛ إثر تخفيف الاجراءات والتدابير الإحترازية ؛ المفروضة بسبب جائحة كورونا؛ إليكم البلاغ الصحفي :

الائتلاف المغربي لمجالس دُور الشباب

اللقاء الوطني للسكرتارية الوطنية

حول موضوع:

دار الشباب الدامجة والمندمجة: الاستراتيجية الممكنة.

مراكش أيام 10،9،8 أكتوبر 2021

ينظم الائتلاف المغربي لمجالس دور الشباب بشراكة مع جمعية الشباب لأجل الشباب وبرنامج DAAM (بحث، تقوية، ترافع)، الممول من طرف السفارة البريطانية، فعاليات اللقاء السنوي لعضوات وأعضاء السكرتارية الوطنية، تحت شعار: دار الشباب الدامجة والمندمجة: الاستراتيجية الممكنة، أيام 10،9،8 أكتوبر 2021 بمراكش.

  وسيشهد هذا اللقاء، تقديم أرضية حول استراتيجية المرافعة والتأثير في السياسات الوطنية المرتبطة بالشباب، من أجل العمل على تطوير وضعية دار الشباب المزمع إطلاقها بحضور عضوات وأعضاء مجالس دور الشباب وفعاليات مدنية…

كما سيعرف اللقاء السنوي للسكرتارية الوطنية للائتلاف المغربي لمجالس دور الشباب تدارس وتحليل وبلورة مقترحات وتصورات مستقبلية تعزز المكتسبات الترافعية التي حققها الائتلاف المغربي لمجالس دور الشباب، الرامية إلى حث الدولة المغربية على تبني خيارات واستراتيجيات تعزز وظائف وأدوار مؤسسة “دار الشباب” وتطور نمط حكامتها في أفق جعلها مؤسسة للعمل عن قرب للإدماج الاجتماعي للشباب والأجيال الصاعدة.

وتتمحور هذه الاستراتيجية الترافعية حول 5 محاور:

  • تعزيز وتقوية التشبيك وتنمية العمل الوحدوي
  • ضمان التمويل المستدام وتنمية الموارد المالية
  • تنمية القدرات وتنمية الوعي لدى الفاعلين
  • ضمان التواصل الفعال والعلاقات الجيدة مع باقي الفاعلين (ات) والفرقاء الاجتماعيين
  • تحقيق التعبئة والمرافعة حول القضايا المرتبطة بمؤسسة “دار الشباب”

على امتداد 3 أيام، سيعمل ممثلي (ات) مجالس دور الشباب والمنظمات الشبابية على بلورة مقترحات وتوصيات تعزز المكتسبات التي حققها الائتلاف المغربي لمجالس دور الشباب بالمغرب، المرتبط بالمرافعة من أجل أدوار ونمط حكامة جديدة لمؤسسة دار الشباب بالمغرب.

وللتواصل مع هذا الائتلاف وضعت السكرتارية عناوين:

الائتلاف المغربي لمجالس دور الشباب: للاتصال :

0661298295 /  663-2132110

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط