المغرب يقوم برفع حظر التجول الليلي بمجموع التراب الوطني .

وكالة الأحداث الدولية :

أصدرت الحكومة المغربية اليوم الثلاثاء قرار رفع حظر التجول الليلي بسبب تحسن الحالة الوبائية الذي سبق لها أن فرضته منذ أكثر من عام بسبب تفشي وباء كورونا، وذلك ابتداء من يوم الأربعاء.

وجاء في هذا  التصريح ، أن الحكومة “قررت رفع حظر التنقل الليلي بمجموع التراب الوطني ابتداء من يوم غد الأربعاء…تبعاً لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية، وتثميناً للنتائج الإيجابية التي تحققها الحملة الوطنية للتلقيح وانعكاسات ذلك على تحسن الوضعية الوبائية بالمملكة”.

مضيفة في هذا السياق أنها “قررت اتخاذ مجموعة تدابير أخرى تشمل مواصلة العمل بإلزامية الإدلاء بوثيقة جواز التلقيح أو بشهادة الإعفاء من التلقيح للسفر إلى الخارج، والولوج لجميع الفضاءات المغلقة، من مقرات العمل، والمؤسسات السياحية والتجارية والمقاهي والمطاعم وقاعات الرياضة والحمامات، إلى غير ذلك من المرافق العمومية”.

كما سبق للحكومة المغربية اعتماد قرار جواز الإعفاء من التلقيح لمن يعانون من أمراض خطيرة تمنعهم من تلقي جرعات التطعيم في الأسبوع الماضي.

وعليه فإن التدابير الجديدة ستسمح  “بالتنقل بين العمالات والأقاليم بدون الإدلاء بأية وثيقة، والسماح بإقامة الجنائز وتنظيم الحفلات والأفراح، في احترام تام للتدابير الاحترازية المعمول بها، ومواصلة إغلاق الفضاءات التي تحتضن التجمعات الكبرى أو التي تعرف توافد عدد كبير من المواطنين”. وتدعو الحكومة جميع المواطنين إلى مواصلة التقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الصحية المعتمدة،  وتحث غير الملقحين والمعنيين بالجرعة الثالثة على التوجه إلى المراكز الصحية الموضوعة رهن إشارتهم لتلقي اللقاح، تعزيزا للجهود المبذولة لتسريع العودة للحياة الطبيعية.

وتؤكد الحكومة المغربية في هذا البلاغ على حرصها على إجراء تقييم ميداني منتظم وتتبع دقيق لكافة التطورات والمستجدات اليومية على المستوى الجهوي والمحلي واتخاذ تدابير الإغلاق اللازمة للحفاظ على صحة المواطنات والمواطنين.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط