عملية التجنيد الاجباري بأكبر مركز بالمغرب‎‎

وكالة الأحداث الدولية : محمد جرو/ طانطان ـ المغرب.

 

استقبل المركز الرابع للتكوين العسكري ببلدية الوطية(25كلم جنوب غرب طانطان)المترشحين لأداء واجبات الخدمة العسكرية الإجبارية ؛وهو اكبر مركز من بين 12 فتحت في وجه الشابات والشباب المتراوحة اعمارهم ما بين 19 و25 سنة ؛وصل أربعة آلاف مترشحة ومترشح وهو أكبر عدد بالمغرب.

وأوردت تقارير صحفية محلية ؛ان المركز يستقبل هؤلاء ابتداء من الساعات الاولى من الصباح الموافق ليوم الاثنين16 ماي الجاري؛القادمون من جهة كلميم واد نون(طانطان ؛كلميم ؛اسا الزاك؛وسبدي ٱيفني) ؛في جو من الانضباط والمسؤولية ؛اذ يجدون طاقم عسكري في استقبالهم امام بوابة المركز لتوجيههم واخذ الوثائق الضرورية قبل البدء في عملية التطبيب وغيرها ..وفي هذا الصدد؛

يشرح الكولونيل ماجور محمد نعمان قائد الحامية العسكرية بطانطان بشكل دقيق هاته العملية، فيقول:” إنه تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس أيده الله ونصره، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، شرع منذ يوم الإثنين 16 ماي الجاري، في استقبال الفوج السابع الثلاثين (37) من المدعوين لأداء الخدمة العسكرية لأجل تنظيم عملية انتقاء وإدماج فوج المجندين للتدريب.

إذ سيتم استقبال 456 مرشحا من عمالات وأقاليم كلميم وطانطان وسيدي إفني، وسيتم عقب الفحوصات الطبية الإحتفاظ بجميع المرشحين المستوفين للشروط المطلوبة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط