تعرف على التغييرات الجديدة التي ستعرفها بلجيكا ابتداء من الشهر المقبل.

وكالة الأحداث الدولية :

 

من جديد وككل شهر تغييرات على الأبواب ستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من فاتح شهر يونيو 2022 سيستفيد منها المواطن البلجيكي منها ما يخفف من التصاعد في الأسعار كباقي دول العالم والمتعلق بزيادة رواتب الموظفين إلى جانب إصلاحات قانونية ستحد من ظاهرة الاعتداءات الجنسية بالإضافات إلى تغييرات متنوعة سنلخصها فيما يلي:

 

ـ سيكون من حق اللاجئين الأوكرانيين من تحويل 10000 هريفينيا إلى الأورو في الأبناك البلجيكية كحد أقصى لكل شخص بالغ حسب اتفاق قانوني بين بنك BNB والبنك الوطني الأوكراني NBU وبهذا الإجراء ستكون بلجيكا واحدة من أوائل دول الإتحاد الأوروبي التي قدمت هذه الخدمة للإخوة الأوكرانيين.

 

ـ زيادة قيمة 2% في رسوم الأطباء طبق اتفاقية جديدة للتعاون الطبي بين عامي 2022 و2023

التي وافق فيه مجلس الوزراء مؤخرا على ميزانية إضافية لمرة واحدة بمبلغ 207 مليون أورو لمساعدة ودعم مقدمي الرعاية الصحية حيث تخصص منها 112 مليون أورو للأطباء.

ـ برنامج جديد لإستقبال الوافدين مع إجراءات اجتماعية وإدارية ، دورات لغوية وكل ما يتعلق بحقوق وواجبات وتدريب المواطنة.

ـ إصلاح القانون الجنائي الجنسي الهادف إلى مشروع قانون سيحارب هتك العرض والاغتصاب ما كان يعد جرائم جنسية  ضد نظام الأسرة والأخلاق العامة وبهذا التعديل ستعدل العقوبات المتعرف عليها والتي كانت تحدد عقوبة الإغتصاب بالسجن لمدة تتراوح من 5 سنوات إلى 10 سنوات والتي ستصبح الآن من 15 سنة إلى 20 سنة ، كما يتم تخفيف عقوبات التلصص في بعض الأحيان ويبقى الحق للقاضي أن يصدر أحكاما بديلة للمعتدين طبق نفس مشروع القانون .

 

في حين يتم مواءمة سن الرشد  الجنسي عند 16 سنة مع اعتبار التسامح من سن 14 سنة في ظروف الرضا وفارق السن يصل إلى سنوات، كما تلغى مصطرة تجريم الدعارة وليس الاغتصاب والتحرش والتي يعاقب عليها بالسجن لمدة تتراوح من سنة إلى 5 سنوات وغرامة تتراوح من 500 إلى 25000 أورو وفي كل الحالات تبقى الدعارة محضورة على القاصرين واعلانها يمنع مع بعض الإستثناءات والحالات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط